حققت فيديوهات الجزيرة بلس على كافة منصات التواصل الاجتماعي أكثر من مليار مشاهدة منذ انطلاقها في سبتمبر/أيلول 2014. ويعود هذا النجاح -الذي تجاوز كل التوقعات بعد عام ونيف فقط من ولادتها- إلى فهم الجزيرة بلس العميق للمنصات الرقمية الحديثة وجمهورها.

وقالت مديرة الجزيرة بلس ديمة الخطيب إن هذا الإنجاز "يمثل شهادة للجهد الدؤوب الذي بذله فريق العمل في الجزيرة بلس، ويعكس الأهمية الكبيرة التي تعطيها شبكة الجزيرة الإعلامية لنشر محتوى صحفي متميز عبر أحدث الوسائل الإعلامية الرقمية".

وتعمل فرق الجزيرة بلس بروح الجزيرة الأم في بحثها عن طرق جديدة ومبتكرة لسرد القصص مع مراعاة متطلبات الجمهور وهمومه.

video

والجزيرة بلس خدمة رقمية تقدمها شبكة الجزيرة الإعلامية، تسلط عبرها الضوء على الإنسان، وتمنح شريحة الشباب مساحة للحوار والنقاش. وتسعى هذه الخدمة إلى تقديم منبر لمن لا منبر له، عبر منظور مختلف للأحداث الراهنة.

ويتركز هدف الجزيرة بلس على الالتقاء بجمهورها عبر كافة المنصات الرقمية عبر تقديم مادة صحفية تناسب طبيعة تلك المنصات الاجتماعية، بما فيها فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وإنستغرام، وتطبيق الجزيرة بلس على الجوال.

وبلغ عدد مشاهدات الفيديو على صفحة الفيسبوك الخاصة بالجزيرة بلس 1.016.062.889. كما بلغ عدد مرات مشاهدة الفيديو لثلاثين ثانية أو أكثر 432.653.724 مرة.

أما عدد معجبي الصفحة فقد بلغ 1.137 مليون، 69% منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما، في حين تجاوز عدد التفاعلات خمسين مليونا.

أما قناة يوتيوب الخاصة بالجزيرة بلس فقد بلغ عدد المشتركين فيها 137 ألفا، وتجاوز عدد المشاهدات 28 مليونا، كما فاق عدد الدقائق المشاهدة 44 مليونا، ووصل عدد التفاعلات أكثر من 636 ألفا.

المصدر : الجزيرة