مقتل ثلاثة من رجال الأمن في مصر
آخر تحديث: 2015/1/6 الساعة 22:54 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/6 الساعة 22:54 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/16 هـ

مقتل ثلاثة من رجال الأمن في مصر

مسؤولون أمنيون يعاينون مكان انفجار القنبلة في شارع الهرم بمحافظة الجيزة (الأوروبية)
مسؤولون أمنيون يعاينون مكان انفجار القنبلة في شارع الهرم بمحافظة الجيزة (الأوروبية)

قتل ثلاثة من رجال الأمن في مصر، اثنان منهما برصاص مجهولين في محافظة المنيا وسط البلاد، كانا يحرسان إحدى كنائس المدينة.

فقد قتل ضابط في شرطة المتفجرات اليوم الثلاثاء بعدما انفجرت قنبلة كان يحاول تفكيكها أمام قسم الطالبية في شارع الهرم بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة، في هجوم تبناه على الفور تنظيم أجناد مصر.
 
والقنبلة التي انفجرت بعد الظهر كانت موضوعة أمام محطة وقود قرب قسم شرطة في شارع الهرم الرئيسي المزدحم بالمارة، وفقا لمصدر أمني.

وأظهر مقطع فيديو نشر على موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية الضابط وهو يرتدي بدلة خبراء المتفجرات أثناء محاولته تفكيك القنبلة، قبل أن يطير في الهواء إثر انفجارها. ومن ثم سادت الفوضى في المكان.

وأصيب ثلاثة عمال بالمحطة في الانفجار، بحسب المصدر الأمني الذي قال إن الشرطة تمشط المنطقة بحثا عن قنابل أخرى.

وتبنى تنظيم أجناد مصر الهجوم في تغريدة على موقع تويتر، وقال إن "رجاله تمكنوا من اختراق محيط قسم الطالبية المحصن وزرع عبوة ناسفة مستهدفة ضباط الأجهزة الإجرامية".

كنيسة في المنيا تعرضت لحريق
في هجوم عام 2013
(الفرنسية-أرشيف)

هجوم بالمنيا
وفي وقت سابق الثلاثاء أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل شرطيين كانا يقومان بدورية برصاص مجهولين في المنيا وسط مصر.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف إن الشرطيين كانا يقومان بدورية في كبرى مدن محافظة المنيا عندما استهدفا برصاص مجهولين في منتصف الليل.

وذكر مسؤول أمني في المنيا -طلب عدم كشف هويته- أنهما كانا مكلفين حماية كنيسة كاثوليكية، لكن عبد اللطيف قال إنها بعيدة عن مكان الهجوم.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية وشهود عيان قولهم إن الشرطيين أحدهما مسلم والآخر مسيحي توفيا على الفور، بعدما أطلق المسلحون الملثمون عليهما الأعيرة النارية أثناء حراستهما كنيسة في مدينة المنيا عاصمة محافظة المنيا.

وإثر الحادث، انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الهجوم وطوقت منطقة الكنيسة، حيث يجري تمشيط المنطقة بحثا عن الجناة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن القتيلين هما محمد أبو زيد (مسلم)، وهو برتبة رقيب أول، وعيد فهيم مساعد شرطة (مسيحي).

وفي وقت متأخر أمس الاثنين، نجا راعي كنيسة بمحافظة المنيا من محاولة اغتيال على يد مجهولين لاذوا بالفرار، حسب مصادر أمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات