"أنصار الشريعة" يتبنى تفجير مقر للحوثيين بصنعاء

Yemenis inspect the scene of a bomb blast targeting a base of the Shiite Houthi militia in Sana'a, Yemen, 05 January 2015. Reports state a large explosion targeted a base of the Shiite Houthi militia in Sana'a, wounding at least six people, one day after al-Qaeda militants attacked a guesthouse of the Shiite Houthi militias in south of Sana'a, killing six militiamen and wounding 31 others.
تفجير مقر جماعة الحوثي وسط العاصمة صنعاء خلف عدة جرحى (الأوروبية)

تبنى تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن تفجيرا استهدف مقرا لجماعة الحوثيين بالعاصمة صنعاء صباح الاثنين، وأسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح.
 
وقال بيان للتنظيم نشره في حسابه على تويتر إن مقاتليه "زرعوا عبوتين ناسفتين تزن إحداهما 17 كلغ، والثانية 2.5 كلغ من مادة تي.أن.تي المتفجرة بجوار مقر للحوثيين في شارع 16 بحي هائل وسط صنعاء".
 
وأضاف البيان أنه "تم تفجير العبوتين في وقت متزامن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير أجزاء من المقر".
 
وكانت عبوة ناسفة قد استهدفت منزل القيادي الحوثي ناجي محيي الدين بجوار مدرسة صلاح الدين الحكومية في شارع 16 وسط صنعاء، وفق مصادر محلية لم تذكر إن كان محيي الدين موجودا في المنزل أم لا وقت حدوث الانفجار.

وأكد مدير مكتب الجزيرة في صنعاء سعيد ثابت أن الانفجار العنيف ألحق أضرارا بعدد من المنازل، مشيرا إلى أن مسلحي الحوثيين أغلقوا المنطقة بعد فترة وجيزة من وقوع الانفجار لمنع الدخول إليها، كما هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث.

‪نقطة تفتيش لمسلحي الحوثيين‬ (رويترز)
‪نقطة تفتيش لمسلحي الحوثيين‬ (رويترز)

تفجيرات متتالية
وقبل ساعات من التفجير الجديد، تبنى تنظيم "أنصار الشريعة" تفجير مقر حكومي استولت عليه جماعة الحوثيين في مدينة ذمار جنوب صنعاء.

وكان أربعة أشخاص قد قتلوا أمس الأحد -بينهم مراسل محطة تلفزيونية- في انفجار قنبلة أثناء تجمع للحوثيين في ذمار جنوب صنعاء.

كما استهدف هجوم آخر الأربعاء الماضي أنصار الحوثيين أثناء احتفال ديني في إب وسط اليمن وأدى إلى مقتل 49 شخصا على الأقل بحسب مصادر طبية.

وكان تنظيم أنصار الشريعة قد توعد في رسالة نشرت على مواقع جهادية "بشن معركة لا هوادة فيها ضد الحوثيين"، ووقف تقدمهم نحو مناطق أخرى في اليمن وفق ما جاء في الرسالة.

ويسيطر المسلحون الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول الماضي، ويسعون لتوسيع نفوذهم في مناطق أخرى من البلاد، كما خرجت في عدد من المحافظات مظاهرات رافضة للتوسع الحوثي.

المصدر : وكالات