تنظيم الدولة يبث تسجيلا لرهينة بريطاني يتجول بالموصل

An undated handout video grab provided by the Islamic State via IntelCenter on 23 September 2014 shows British hostage John Cantlie held by Islamic State militants at an undisclosed location. A second video purportedly of British hostage John Cantlie was released by the Islamic State as the United States and Arab allies hit the extremist group's targets inside Syria for the first time. Journalist John Cantlie has been held hostage for almost two years. In the video, entitled Lend Me Your Ears: Message from the British Detainee John Cantlie: Episode 1, he is critical of the military campaign against the militant group. EPA/ISLAMIC STATE VIDEO/HANDOUT
جون كانتلي في تسجيل مصور سابق بثه تنظيم الدولة الإسلامية (الأوروبية-أرشيف)

بث مركز الحياة للإعلام التابع لتنظيم الدولة الإسلامية تسجيلاً مصوراً يظهر فيه الرهينة البريطاني جون كانتلي وهو يتجول في مدينة الموصل شمال العراق، التي بسط التنظيم سيطرته عليها في يونيو/حزيران الماضي.

وقال كانتلي وهو صحفي محتجز لدى التنظيم منذ نحو سنتين، إن الحياة طبيعية في الموصل على عكس ما تصوره وسائل الإعلام، بحسب وصفه.

وأضاف كانتلي -الذي ظهر وهو يقود سيارة ثم دراجة نارية- أن الأسواق تعمل بشكل طبيعي، كما ظهر وهو يزور إحدى المستشفيات قائلا إنها ما زالت تعمل وتوفر الأدوية للمرضى.

وكان تنظيم الدولة بث في 30 سبتمبر/أيلول الماضي تسجيلا يظهر فيه الرهينة البريطاني بعنوان "أعيروني أسماعكم"، وهو يوجه رسالة للعالم بشأن تنظيم الدولة الإسلامية وظهر مرتديا ملابس باللون البرتقالي كالتي ظهر فيها أميركيان وبريطاني قامت "الدولة الإسلامية" بإعدامهم ذبحا في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال كانتلي -وهو يجلس خلف طاولة في غرفة مغطاة بالسواد- إنه صحفي كان يعمل لبعض الصحف والمجلات في بريطانيا من ضمنها صنداي تايمز وصن وصنداي تلغراف، وإنه جاء إلى سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 قبل أن يعتقله تنظيم الدولة.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً يشن غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في العراق وسوريا، عقب سيطرة التنظيم على أجزاء من الدولتين وإعلانه الخلافة فيها، وينسب إلى التنظيم قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

المصدر : الجزيرة