تنظيم الدولة يسقط طائرة للنظام بريف دمشق

A warplane operated by forces of Syria's President Bashar Al-Assad carries out what activists said was an air raid around al-Tabqa military base at a government-controlled airport that is surrounded by militants, west of Raqqa city, August 21, 2014. REUTERS/Stringer (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT MILITARY TRANSPORT)
طائرة للنظام تقصف في وقت سابق مناطق في الرقة شمال سوريا (رويترز)

سقطت طائرة حربية تابعة للنظام السوري الليلة الماضية في ريف دمشق بعد استهدافها بنيران مضادات للطيران أطلقها تنظيم الدولة الإسلامية، مما أدى إلى مقتل قائدها، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري إن الطائرة أُسقطت في منطقة بئر قصب في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، ومن جانبه أوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية أن تنظيم الدولة الإسلامية كان استهدف الطائرة بنيران من أسلحة مضادة للطيران عندما كانت تقصف مناطق في ريف دمشق، وأن الطائرة سقطت في منطقة يسيطر عليها التنظيم.

وعلى حسابات معروفة لمؤيدين أو منتمين إلى تنظيم الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي، نُشرت أربع صور إحداها لسحابة دخان أسود في الفضاء، مع إشارة إلى أنها ناتجة عن "انفجار الطائرة في الفضاء"، والأخرى لجثة -ذكرت المصادر- أنها للطيار مع صورة لبطاقته العسكرية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إسقاط طائرة للنظام من قبل تنظيم الدولة أو فصائل المعارضة السورية المسلحة، وغالبا ما يقتل قائدها أو يتم أسره إذا بقي حيا.

من جهة أخرى قالت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة إن قوات من المعارضة السورية المسلحة قصفت معسكر المسطومة في ريف إدلب بالهاون، كما تم تدمير دبابة وعربة عسكرية خلال اشتباكات مع قوات النظام في جبل الأربعين بريف إدلب.

المصدر : الجزيرة + وكالات