قتلى لتنظيم الدولة بغارات للتحالف بسوريا والعراق

SANLIURFA, TURKEY - DECEMBER 25: A photograph taken from Suruc district of Sanliurfa, southeastern province of Turkey, shows smoke rises after US-Led coalition air strike on the Islamic State of Iraq and Levant (ISIL) targets in Kobane (Ayn al-arab) border city of Syria, on December 25, 2014.
قصف سابق لطيران التحالف على مواقع لتنظيم الدولة بمدينة عين العرب الشهر الماضي (غيتي)

شنّ طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ست غارات جوية على أهداف تابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا، ما أسفر عن مصرع عدد من مقاتليه وإصابة آخرين.

وقال بيان لقوة المهام المشتركة إن طيران التحالف شن ست غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في سوريا من بينها خمس غارات قرب مدينة عين العرب (كوباني) شمال سوريا، وأصابت الغارات موقعا قتاليا لتنظيم الدولة وثلاث وحدات تكتيكية ووحدة كبيرة.

أما في العراق، فقد شن طيران التحالف 12 غارة على مواقع للتنظيم قرب قاعدة الأسد والرطبة بمحافظة الأنبار (غرب بغداد) كما استهدفت الغارات مواقع بمدينة الموصل وسنجار وتل عفر بمحافظة نينوى (شمالي العراق) وأصابت وحدات تكتيكية ومباني ومركبات ومنشأة لتخزين السلاح.

من جانبها، نقلت وكالة الاناضول عن اللواء ضياء دبوس قائد عمليات الجزيرة والبادية (أحد تشكيلات الجيش العراقي بمحافظة الأنبار) قوله إن الطيران الحربي للتحالف الدولي، وبالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية، قصف موقعين لتنظيم الدولة بالرطبة مما أسفر عن مقتل 16، وإصابة عشرة آخرين من مقاتلي التنظيم.

ولفت القائد العسكري إلى أن القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة مكنت طيران التحالف من قصف الموقعين، وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بالتنظيم.

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالجيش العراقي أن الغارات على مدينة الرطبة أسفر عن مصرع 15 من مقاتلي تنظيم الدولة وتدمير المواقع المستهدفة بالكامل.

المصدر : وكالات