عشرات الضحايا بتفجير مفخخة في المزيريب بدرعا
آخر تحديث: 2015/1/28 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/28 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/7 هـ

عشرات الضحايا بتفجير مفخخة في المزيريب بدرعا

أسفر انفجار سيارة مفخخة عصر اليوم الأربعاء في بلدة المزيريب بمحافظة درعا (جنوب سوريا) عن وقوع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، حيث تزامن التفجير مع ذروة الازدحام ساعة عودة طلاب المدارس إلى منازلهم، فيما أشار بعض الثوار بأصابع الاتهام إلى قوات النظام.

وقال أحد أطباء المدينة إن التفجير تسبب بوقوع حوالي عشرة قتلى وأكثر من ثلاثين جريحا، معظمهم إصاباتهم خطرة. وأضاف أن الكادر الطبي ما زال عاجزا عن إسعاف هذا العدد الكبير من الإصابات، نظرا لافتقار المشفى الميداني إلى التجهيزات المطلوبة لاستقبال الأعداد الكبيرة.

من جهة ثانية، قال أحد مقاتلي المعارضة -ويدعى أبو محمد- إنه لا بد أن يكون النظام هو الفاعل انتقاما من أهالي درعا نتيجة التقدم المستمر لثوارها على جبهات القتال، وأضاف أنه سبق لقوات النظام أن فجرت سيارة مفخخة قرب مسجد في بلدة اليادودة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا، حسب قوله.

وأكد أبو محمد أن الثوار رصدوا قبل ساعات من وقوع التفجير محادثات بين عناصر النظام عبر أجهزة الاتصال اللاسلكية، وكانت تتضمن أوامر لعناصر الحواجز بتسهيل مرور سيارتين ستدخلان المناطق الخاضعة للثوار.

وتعد بلدة المزيريب حلقة الوصل بين عدة مناطق مهمة في درعا، مثل مدينة طفس وتل شهاب وبلدة اليادودة، كما تعد الأخيرة مدخلا لمدينة درعا الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

المصدر : الجزيرة

التعليقات