أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن مسلحين من جماعة الحوثي هددوا باقتحام منزل وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي في العاصمة صنعاء، في حين حذرت قبائل الصبيحة -التي ينتمي إليها الوزير- مسلحي الحوثي من المساس به.

وقال مصدر في حرس منزل الصبيحي إن مسلحي الحوثي كثفوا وجودهم أمام المنزل. وأوضح أن وفودا قبلية وعسكرية من مناطق برط وخولان والجوف وهمدان والقبائل المحيطة بالعاصمة توافدت إلى منزل الوزير للتضامن معه.

وحذر المصدر من أن الوضع قد ينفجر في أي لحظة، وقد حذرت قبائل الصبيحة التي ينتمي إليها وزير الدفاع مسلحي الحوثي من المساس به، وهددت بأن ذلك سيدفعها لمواجهات مسلحة في حال تعرض حياته للخطر.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في اليمن بأن مشايخ قبائل زاروا منزل وزير الدفاع بصنعاء للتضامن معه ومحاولة إقناع الحوثيين برفع الحصار عنه وعدم اقتحام المنزل.

وتأتي هذا التطورات في وقت يشهد فيه اليمن حالة فراغ سياسي بعد استقالة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة خالد بحاح على خلفية ضغوط مسلحي جماعة الحوثيين.

وعلى خلفية ذلك الفراغ المؤسساتي شهدت العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية اليوم مظاهرات حاشدة رفضا لسيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة ومؤيدة للرئيس المستقيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات