بدء وصول الوفود للمشاركة بتشييع الملك عبد الله

بدء وصول الوفود لحضور جنازة الملك عبدالله
الشيخ تميم بن حمد لدى وصوله على رأس وفد قطري للمشاركة في تشيع الملك عبد الله بن عبد العزيز (الجزيرة)

بدأ وصول الوفود المعزية إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في تشييع ملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز عصر اليوم الجمعة.

وبث التلفزيون السعودي لقطات لوصول أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن الرئيس عمر البشير توجه على رأس وفد للمشاركة في مراسم التشييع.

وقال مراسل الجزيرة في الرياض عبد المحسن القباني إن الصلاة على جنازة الملك عبد الله ستكون بعد صلاة العصر في جامع تركي بن عبد الله وسط الرياض، وسيشيع إلى مقبرة العود في مظاهر مبسطة وبصورة سريعة وفق تعاليم الدين الإسلامي وما جرى عليه العمل في السعودية، ولذلك قد تقتصر المشاركة في التشييع على زعماء الدول القريبة بحكم أنهم الأسرع في الوصول.

وأضاف أن وصول قادة دول العالم سيتوالى، حيث يتوقع وصول جو بايدن نائب الرئيس الأميركي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في وقت لاحق اليوم.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلنا أنهما سيتوجهان إلى المملكة للمشاركة في مراسم التشييع.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز. وأضاف البيان الذي بثه التلفزيون السعودي صباح اليوم أن ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز تلقى البيعة ملكا على البلاد، والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.

وقد نعى الملك سلمان بن عبد العزيز أخاه الملك السعودي الراحل عبد الله، وأكد في كلمته تمسكه بوحدة الصف وخدمة الشعب والاستمرار على النهج القويم الذي تأسست عليه المملكة.

المصدر : الجزيرة + وكالات