استقالة الرئيس اليمني وحكومته

A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi delivering a speech in his office at the Presidential Palace on the occasion of the 52nd anniversary of the National Day in Sana'a, Yemen, 25 September 2014. Yemen marked the 52nd anniversary of the 26th September Revolution against the rule of Imams and that saw Yemen proclaiming a republic. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT
مصدر رئاسي أكد أن عبد ربه منصور هادي أعلن استقالته مساء اليوم ()

قدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة اليمنية استقالتهما مساء اليوم الخميس بعد التطورات السياسية والعسكرية التي شهدتها العاصمة صنعاء في الأيام الأخيرة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر رئاسي تأكيده أن هادي قدم استقالته، كما أكدت الحكومة في بيان لها استقالتها كي "لا تكون طرفا في ما يجري من أحداث" في البلاد.

وذلك بعد ساعات من وصول مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بنعمر إلى صنعاء، والذي يتوقع أن يحضر اجتماعا مع ممثلي القوى السياسية.

وأوضحت الحكومة في بيان استقالتها أنها لا تريد أن تكون طرفا في ما يجري من أحداث، وأنها لم تعد قادرة على القيام بمهمتها في الظروف الراهنة.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي للجزيرة إن الأزمة وصلت إلى طريق مسدود "لذا قررت الحكومة الاستقالة حتى لا تنجر إلى المتاهة السياسية التي يحاول البعض أن يجرنا إليها"، وأضاف أن الحكومة لا تريد أن تتحمل مسؤولية ما يقوم به غيرها أمام الله والشعب، حسب قوله

المصدر : الجزيرة