عوض الرجوب-رام الله 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الأربعاء عن أسير فلسطيني يعاني من عدة أمراض، واكتفت بمدة الاعتقال التي أمضاها داخل السجن مع تغريمه بغرامة مالية.

وقال والد الأسير جعفر عوض (23عاما) إن المحكمة العسكرية في عوفر (غرب رام الله) قررت اليوم الإفراج عن نجله، مرجحا أن ينفذ القرار مساء اليوم بعد دفع كفالة مالية مقدارها 40 ألف شيكل (نحو 10 آلاف دولار).

وأضاف الوالد، الذي حضر محاكمته اليوم، أن ابنه لم يستطع الوقوف في المحكمة بسبب الإعياء الشديد، مضيفا أنه سيتم نقله إلى المستشفى الأهلي في الخليل فور الإفراج عنه.

من جهته قال محامي نادي الأسير جواد بولس  إن المحكمة الاسرائيلية قررت الاكتفاء -وفقا لشروط- بفترة اعتقال جعفر المتواصلة منذ مطلع شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2013، والحكم عليه بالسجن ثمانية عشر شهرا مع وقف التنفيذ وغرامة مالية.

وينحدر الأسير عوض من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقد تدهورت صحته مؤخرا بسبب إصابته بعدة أمراض، منها مرض السكري والالتهاب الرئوي وخلل في الغدد والعينين.

وكان وفد يمثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر زار أمس عائلة الأسير عوض وأبلغهم بقرار الإفراج عن اليوم، حسبما أكد للجزيرة نت الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة محمد عياد عوض.

المصدر : الجزيرة