قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتليه أسقطوا طائرة بدون طيار تابعة لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور، بينما قتل عناصر من قوات النظام باشتباكات مع عناصر التنظيم بريف حمص.

فقد بث تنظيم الدولة صورا لما قال إنها الطائرة المسيرة التي أسقطها مقاتلوه بالمضادات الأرضية التابعة له أثناء تحليقها فوق بلدة الطيانة بريف دير الزور الذي يسيطر عليه التنظيم كاملا.

من جهة ثانية، أفادت شبكة مسار برس أن مقاتلي تنظيم الدولة تصدوا لمحاولة قوات النظام التقدم في محيط جبل الشاعر بريف حمص الشرقي، حيث دارت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام.

وفي الريف الشرقي أيضا، اندلعت معارك بين كتائب المعارضة وقوات النظام في محيط قرية السخنة مما أدى إلى مقتل عنصرين من الأخيرة.

أما في الريف الشمالي، فقد دارت اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام في قرية الهلالية، وتزامن ذلك مع قصف بالبراميل المتفجرة على القرية.

وفي حلب، قال ناشطون إن اشتباكات دارت بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام في أحياء الراموسة والشيخ سعيد والعامرية بمدينة حلب، استهدف الثوار خلالها مواقع لقوات النظام في حي العامرية بقذائف المدفعية، مما أسفر عن مقتل عنصرين منها.

كما جرت اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام في حيي الخالدية وجمعية الزهراء مما أسفر عن سقوط جرحى من الطرفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات