وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الاثنين الرياض قادما من أبو ظبي في طريق عودته للقاهرة، وأعلنت رئاسة الجمهورية أن الهدف من الزيارة -التي تستغرق ساعات- هو الاطمئنان على صحة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح بيان لوكالة الأنباء السعودية أن السيسي توجه بصحبة الأمير مقرن بن عبد العزيز لمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني للاطمئنان على صحة الملك عبد الله الذي يرقد في المستشفى بسبب التهاب رؤي.

وأنهى السيسي زيارة رسمية للإمارات بدأها مساء السبت الماضي أجرى خلالها مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وشارك السيسي خلال زيارته الإمارات في افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل في دورتها الثامنة، وألقى الكلمة الرئيسية فيها، كما بحث والوفد الوزاري المرافق له سبل زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر خلال لقاء موسع تم عقده مع رجال أعمال إماراتيين.

وكان السيسي قد قام بأول زيارة له إلى السعودية أوائل أغسطس/آب الماضي والتقى الملك عبد الله بن عبد العزيز في جدة.

وفي 20 يونيو/حزيران من العام الماضي قام الملك عبد الله بزيارة قصيرة لمصر خلال رحلة العودة للمملكة من المغرب، والتقى السيسي بمطار القاهرة لتأكيد دعمه له.

وقدمت السعودية والإمارات والكويت -التي زارها السيسي أيضا أوائل الشهر الجاري- مساعدات لمصر بمليارات الدولارات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية منذ الانقلاب العسكري الذي قام به السيسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي وعزل فيه الرئيس محمد مرسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات