مجلس ثوار بنغازي يقصف منطقة موالية لحفتر

Pro-government Libyan forces, who are backed by locals, run during clashes in the streets with the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels, who have joined forces with the Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi December 28, 2014. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
مقاتلون موالون لحفتر خلال مواجهات مع مجلس ثوار بنغازي نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي ببنغازي (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا نقلا عن مصادر محلية بأن قوات مجلس شورى ثوار بنغازي قصفت منطقة أبو هديمة التي توصف بأنها موالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب بنغازي.

وقالت المصادر إن القصف يأتي على خلفية تمركز قوات تابعة لحفتر داخل هذه المنطقة التي تحاصرها قوات الثوار من ثلاثة محاور.

وأوضحت المصادر أن اشتباكا بالأسلحة الخفيفة شهدته منطقة الليثي جنوب بنغازي بين قوات الطرفين.

وقبل أكثر من أسبوع تمكنت قوة تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي من التقدم بين منطقتي أبو هديمة والليثي المتجاورتين جنوب بنغازي عقب اشتباكات مع قوات تابعة لحفتر الذي أعاده البرلمان المنحل الذي يعقد جلساته في طبرق مؤخرا للخدمة العسكرية.

وكان حفتر بدأ في مايو/أيار الماضي حملة عسكرية باسم عملية الكرامة بحجة القضاء على "الإرهاب" في بنغازي، وتمكنت قواته من السيطرة على بعض المناطق في أطراف المدينة.

وتشهد ليبيا مواجهات عنيفة بين قوات الثوار السابقين وقوات موالية لحفتر، ولا سيما في بنغازي وطرابلس بعد أكثر من ثلاث سنوات من سقوط نظام معمر القذافي.

المصدر : الجزيرة