قالت مصادر أمنية إن الجيش الجزائري عثر الخميس على جثة الرهينة الفرنسي إيرفي غوردال الذي خطفته وقتلته مجموعة "جند الخلافة في الجزائر" الموالية لـتنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تلك المصادر قولها إن جثة بلا رأس عثر عليها بفضل معلومات حصلت عليها قوات الأمن من أحد مسلحي مجموعة جند الخلافة تم اعتقاله في وقت سابق، وأشارت إلى أن الجثة عثر عليها في منطقة جبلية بولاية تيزي وزو شرقي الجزائر.

وبدأ الجيش الجزائري الأربعاء عمليات بحث جديدة للعثور على جثة السائح الفرنسي الذي قتل يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي، وتركزت عمليات البحث في غابة بجبال منطقة القبائل، وقاد العملية فوج متخصص في مكافحة "الإرهاب".

وذكر موقع "كل شيء عن الجزائر" الإخباري الناطق بالفرنسية أن الجثة استخرجت بحضور قاضي التحقيق ووكيل الجمهورية (النيابة)، وأشار إلى أنه سيتم إجراء اختبار للحمض النووي للتأكد من أن الجثة تعود للفرنسي غوردال.

وتبنت مجموعة "جند الخلافة في الجزائر" خطف وقتل الفرنسي غوردال (55 عاما) في جبال جرجرة حيث كان يقوم بجولة مع خمسة جزائريين أطلق الخاطفون سراحهم.

وأطلق الجيش الجزائري إثر ذلك عمليات بحث واسعة جند لها ثلاثة آلاف عسكري دون العثور على جثته، لكنه تمكن من قتل زعيم "جند الخلافة" عبد المالك قوري.

المصدر : وكالات