مقتل أربعة من قوات حفتر قرب بنغازي

Troops loyal to Khalifa Haftar, a retired general and former chief of staff for Moamer Kadhafi, stand at a look out point during clashes with Islamist gunmen in the eastern Libyan city of Benghazi on December 16, 2014. Battles between the coalition of the army and forces loyal to Haftar against militia gunmen took place in several parts of the city but the army reportedly secured the area south-west of the city centre. AFP PHOTO / ABDULLAH DOMA
أفراد تابعون لقوات حفتر يراقبون تطور اشتباكات مع جماعات مناوئة ببنغازي (غيتي-الفرنسية)

قُتل أربعة من قوة موالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر وجُرح تسعة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش عسكرية كانوا متمركزين فيها غرب مدينة بنغازي (شرقي ليبيا).

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية قولها إن الهجوم الذي نفذه مجهولون أسفر أيضاً عن حرق أربع سيارات عسكرية.

وذكر أن النقطة المستهدفة كانت محطة لاعتقال المناوئين لحفتر من أهالي بنغازي المتجهين إلى مدن المنطقة الغربية من البلاد.

وأوضحت أنها المرة الثانية التي تستهدف فيها هذه النقطة، حيث كانت المرة الأولى قبل أكثر من شهرين عندما هوجمت بسيارة مفخخة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقبل أسبوع، تمكنت قوة تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي من التقدم بين منطقتي بوهديمة والليثي المتجاورتين جنوب بنغازي عقب اشتباكات مع قوات تابعة لحفتر الذي أعاده البرلمان المنحل في طبرق مؤخراً للخدمة العسكرية.

وتشن طائرات جوية تابعة لرئاسة أركان الجيش وطائرات حربية تابعة لقوات حفتر غارات جوية على ما وصفته بمواقع عسكرية ومخازن للسلاح والذخيرة تابعة لقوات فجر ليبيا في كل من طرابلس ومصراتة والزاوية (غرب ليبيا)، بينما تؤكد الأخيرة أن تلك الغارات استهدفت مواقع حيوية واقتصادية.

المصدر : الجزيرة