أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل مسؤول أمني الاثنين برصاص مسلحَين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية في محافظة إب وسط البلاد.

ونقل الموقع الإلكتروني للوزارة عن مصدر أمني قوله إن المسلحين أطلقا الرصاص على مدير مركز المعلومات في إدارة أمن محافظة إب العقيد عباس المغربي أثناء خروجه من منزله متوجها إلى مقر عمله في مركز المحافظة.

وقال مراسل الجزيرة نت بصنعاء إن المسلحين أطلقا النار على العقيد المغربي خلال مرور بسيارته قرب سور جامعة إب الحكومية في المدينة التي تحمل اسم المحافظة.

وأضاف أن المسلحين أطلقا الرصاص على رأس المسؤول الأمني مما أدى إلى مقتله على الفور، مشيرا إلى أنهما تمكنا من الفرار بعد تنفيذ عملية الاغتيال.

عمليات الاغتيال
يُشار إلى أن التفجيرات وعمليات العنف التي تستهدف الشخصيات السياسية في الحكومة والمعارضة والمسؤولين بالأمن وأفراد الشرطة والقوات المسلحة وحتى عامة الناس في اليمن، قد ازدادت كثيرا خلال الأشهر المنصرمة.

وكان أحدث هذه العمليات المنسوبة لجهات عدة اغتيال القيادي في جماعة الحوثي محمد الشامي في العاصمة اليمنية مساء السبت واغتيال العقيد ناصر أحمد الوحيشي الضابط بالأمن السياسي بمدينة البيضاء نهاية الشهر المنصرم.

وفي إب أيضا منع مسلحون حوثيون مسيرة مكونة من نحو ثلاثين سيارة من دخول المدينة وأجبروها على العودة.

وكانت المسيرة تطالب بإطلاق سراح زعيم قبلي يدعى الشيخ فيصل الشعوري، وهو عضو في المجلس المحلي وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة اعتقله الحوثيون قبل نحو أسبوعين.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة