تمديد اعتقال ثمانية مقدسيين بسبب كتابات على فيسبوك
آخر تحديث: 2015/1/10 الساعة 09:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/10 الساعة 09:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/19 هـ

تمديد اعتقال ثمانية مقدسيين بسبب كتابات على فيسبوك

قررت المحكمة المركزية في القدس المحتلة تمديد اعتقال ثمانية فلسطينيين من مدينة القدس، وعرضهم على اختصاصي سلوك اجتماعي، بسبب كتابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعلنوا فيها تضامنهم مع شهداء القدس.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلية اعتقلتهم قبل نحو شهر بتهمة التحريض على العنف والإرهاب، لأنهم أبدوا تعاطفًا مع شهداء القدس، ووصفوهم بالأبطال في كتاباتهم على موقع فيسبوك.

واعتبرت عائلات المعتقلين أن قضيتهم مجرد قضية تعبير عن الرأي، بينما اعتبرتها السلطات الإسرائيلية تحريضا على العنف والعنصرية والإرهاب.

بدوره، اعتبر المحامي طارق برغوث القضية جزءا من الممارسات القمعية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وقال إن اعتقال المقدسيين هو "قرار سياسي من أجل قمع وردع أبناء شعبنا من مقاومة الاحتلال حتى ولو بالكلمة".

من جانبها، طلبت المحكمة الإسرائيلية عرض المعتقلين على ضابط سلوك اجتماعي، ليقرر ما إذا كانوا يشكلون خطرًا على أمن إسرائيل.

وكان الشهيدان غسان محمد أبو جمل (27 عاما) وعدي عبد أبو جمل (22 عاما) -وهما ابنا عمومة- قد اقتحما في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي المعهد اليهودي بالقدس مسلحين بمعاول وسكاكين ومسدسات، وتمكنا من قتل خمسة إسرائيليين قبل أن يستشهدا برصاص قوات شرطة الاحتلال بعد الاشتباك معهما.

المصدر : الجزيرة

التعليقات