أكد مراسل الجزيرة نت في صنعاء اغتيال القيادي في جماعة الحوثي محمد الشامي في العاصمة اليمنية مساء السبت، وذلك في ظل تزايد حالات الاغتيال المنسوبة لجهات عدة بأنحاء اليمن.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن مصدر أمني نبأ اغتيال القيادي بجماعة الحوثي محمد الشامي، برصاص مسلحين مجهولين في صنعاء.

وكان اليمن قد شهد العديد من حوادث الاغتيال مؤخرا ضد قيادات في تيارات سياسية وضباط في الجيش والأمن، مثل اغتيال الرئيس الأسبق لأحزاب اللقاء المشترك محمد عبد الملك المتوكل الذي كان يحاول تقريب وجهات نظر أطراف الأزمة الحالية، حيث قالت الرئاسة اليمنية قبل نحو شهرين إن الهدف من الاغتيال إفشال جهود إخراج البلاد من أزمتها.

وشهد الأحد الماضي اغتيال رئيس عمليات اللواء "21 ميكا" حمود حسين الذرحاني على يد مسلحين مجهولين، حيث قال مدير مكتب الجزيرة في اليمن سعيد ثابت إن هذا النوع من الاغتيالات أصبح يعد بالعشرات في صنعاء وغيرها من المحافظات مؤخرا، مضيفا أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وجماعة أنصار الشريعة التابعة له تبنوا مثل هذه الاغتيالات في مرات سابقة.

ويذكر أن تنظيم أنصار الشريعة قد تبنى أواخر الشهر الماضي اغتيال العقيد بجهاز الأمن السياسي اليمني (الاستخبارات الداخلية) ناصر الوحيشي أثناء وجوده أمام مبنى المحكمة الابتدائية في مدينة البيضاء، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

المصدر : الجزيرة + وكالات