وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان اليوم وزير الخارجية التركي الجديد مولود جاويش أوغلو، في أول جولة خارجية له عقب توليه منصبه. وقالت مصادر دبلوماسية إن جولة جاويش أوغلو تشمل أيضا السعودية وقطر والبحرين، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وكان في استقبال وزير الخارجية التركي في مطار الملكة علياء الدولي السفير التركي في عمّان سدات أونال وعدد من كبار الدبلوماسيين الأردنيين والأتراك.

وبحسب مصادر صحفية أردنية، فإن من المتوقع أن يلتقي جاويش أوغلو خلال زيارته التي تستمر يوما واحدا بالملك الأردني عبدالله الثاني، قبل أن يغادر نهاية اليوم الثلاثاء متوجها إلى المنامة ليلتقي هناك ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ثم قطر حيث يلتقي الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأفاد مصدر في الخارجية الأردنية لوكالة الأناضول أن مباحثات الوزير التركي مع نظيره الأردني ناصر جودة ستركز على التنسيق الدولي الحاصل حاليا في إطار مواجهة محتملة مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وحذر وزير الخارجية التركي في تصريحات نقلتها أمس وكالة الأناضول من إمكانية وقوع الأسلحة المقدمة للعراق لمساعدته على مكافحة  تنظيم "الدولة الإسلامية" في أيدي من وصفها بالمنظمات الإرهابية مثل حزب العمال الكردستاني.

المصدر : وكالات