مقتل أطفال بغارات وتقدم للمعارضة بالقنيطرة
آخر تحديث: 2014/9/8 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: المشكلة بيننا وبين الحكومة العراقية ولكننا لن نسمح بنشوب صراع بيننا
آخر تحديث: 2014/9/8 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/15 هـ

مقتل أطفال بغارات وتقدم للمعارضة بالقنيطرة

أوقعت غارات جوية استهدفت أحد أحياء مدينة دير الزور قتلى وجرحى بينهم أطفال، في حين تجددت الاشتباكات في ريف القنيطرة الجنوبي بعد سيطرة المعارضة على الريف الأوسط للمحافظة.

وقال ناشطون إن ثلاثة أطفال من عائلة واحدة قتلوا وجرح آخرون في أربع غارات شنها النظام السوري على حي الحميدية بمدينة دير الزور التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف الناشطون أن الطيران أغار أيضا على بلدات ومدن في ريف دير الزور الشرقي والغربي مما أوقع عددا من الإصابات في صفوف المدنيين وألحق دمارا بالممتلكات والمنازل.

يذكر أن النظام السوري كثف غاراته الجوية على محافظة دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية مما أوقع عشرات المدنيين قتلى وجرحى.

اشتباكات
وعلى صعيد آخر تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة اليوم الاثنين في ريف القنيطرة الجنوبي بعد سيطرة المعارضة على الريف الأوسط من المحافظة جراء معارك استمرت عدة أيام.

ويأتي ذلك عقب نجاح المعارضة في السيطرة على مقر الكتيبة الرابعة مشاة في مدينة نبع الصخر، وتسببت المعارك في المنطقة أول أمس السبت في مقتل 26 عنصرا من قوات النظام و17 من المعارضة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتتواصل المعارك في هذه المنطقة منذ أواخر أغسطس/آب الماضي عندما تمكن مقاتلون من جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا وكتائب إسلامية من السيطرة على معبر القنيطرة الحدودي مع الجزء المحتل من الجولان إثر معارك ضارية.

قصف مكثف
وفي الوقت ذاته كثفت قوات النظام غاراتها الجوية على حي جوبر بدمشق بالتزامن مع اشتباكات برية تخوضها المعارضة التي تمكنت من صد أكثر من هجوم لقوات النظام التي تحاول استعادة السيطرة على الحي منذ فترة طويلة.

video

وقال اتحاد التنسيقيات الموالي للمعارضة إن الطيران شن اليوم الاثنين عدة غارات على الحي الدمشقي الذي تعرض أيضا لقصف عنيف بصواريخ أرض أرض استهدف المباني.

كما تعرضت أحياء بمدينة حلب -أبرزها حي كرم الجبل والصاخور وريفها- لقصف من الطيران الحربي وإلقاء البراميل المتفجرة بواسطة الطيران المروحي.

وذكرت شبكة شام أن اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش الحر وقوات النظام في كرم الجبل، وتعرضت مدينة دارة عزة بريف حلب لغارة جوية أسفرت عن سقوط جرحى.

محاور أخرى
وفي ريف حماة (وسط البلاد) سيطرت كتائب المعارضة على حاجز وقرية تل سحر، وتمكنت من الاستيلاء على دبابة وجرافة، فضلا عن أسلحة وذخائر.

كما شن الطيران السوري غارتين على مدينة إنخل بريف درعا، وأدى القصف الجوي لمدينة الرقة إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة وامرأة، وفق ناشطين.

المصدر : الجزيرة

التعليقات