غارات توقع قتلى بحلب وإدلب واشتباكات بدمشق
آخر تحديث: 2014/9/30 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/30 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/7 هـ

غارات توقع قتلى بحلب وإدلب واشتباكات بدمشق

قصفت قوات النظام السوري مناطق بحلب وإدلب وحماة ودير الزور موقعة عشرات القتلى والجرحى، في حين دارت اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات المعارضة في مناطق بدمشق وريفها وريف حلب الشمالي.

ونقل مراسل الجزيرة أن تسعة قتلوا وأصيب عشرات بقصف مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة على حي الخضر بحلب، كما سقط قتلى في قصف مماثل على حي قاضي عسكر.

واستهدفت غارات مماثلة مخيم حندرات وأحياء قاضي عسكر والشيخ خضر باب الحديد والقطانة وقارلق بحلب ومحيط مطار كويرس العسكري في ريف المدينة.

في الوقت ذاته، جرت اشتباكات بين قوات المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية في محيط بلدتي دابق والمداجن بريف حلب الشمالي.

قصف إدلب
وفي إدلب بشمال غرب سوريا، قتل أربعة وأصيب عشرات في غارة جوية على مزرعة تؤوي نازحين على طريق الحراكي بين بلدتي جرجناز وتلمنس في ريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب.

كما استهدفت غارات مواقع أخرى بمعرة النعمان وناحية التمانعة وفي أطراف مدينة خان شيخون، موقعة عشرات الإصابات ومدمرة عددا من المنازل.

بموازة ذلك شنَّ الطيران السوري 35 غارة جوية على ريف حماة الشمالي بوسط البلاد، تركزت على مدن اللطامنة وكفرزيتا وبلدة مورك وقرى لحايا ومعركبة والبويضة والمصاصنة.

وجنوبا في دمشق، جرت معارك عنيفة في حي جوبر وعلى أطراف مدينة تشرين بدمشق والدخانية بريف المدينة، وسط قصف لقوات النظام على مناطق عربين وعين ترما.

أما في درعا، فدارت اشتباكات في محيط مخيم درعا بالتزامن مع قصف المخيم بالدبابات وغارات على بلدات سلمين وبصرى الشام وكفرناسج بريف المدينة.

وشرقا في دير الزور، قصفت قوات النظام بالمدفعية حي الجبيلة وقرية جديد عكيدات بريف المحافظة.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن عشرين قتيلا سقطوا اليوم في سوريا اليوم الثلاثاء، بعد مقتل 38 بينهم خمسة أطفال وثلاث سيدات أمس.

المصدر : الجزيرة + وكالات