عاطف دغلس-نابلس


أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بجروح الليلة الماضية في مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية لاعتقال أحد الناشطين.

وادعت قوات الاحتلال -خلال محاصرتها بناية مركز "شعاع" لذوي الإعاقة ونادي "سما نابلس" الرياضي- أن المطلوب ويدعى مصطفى أبو ريالة كان موجودا بالمكان وأصيب خلال محاولته الفرار بعد أن قفز من الطابق العلوي، وهو ما نفاه سكان البناية، بينما أصيب شابان آخران خلال مواجهات جرت بالمدينة.

وأكد شهود للجزيرة نت أن الشاب أبو ريالة أصيب بكسور خلال هروبه, لكنهم استبعدوا أن يكون موجودا داخل البناية التي اقتحمتها قوات الاحتلال, في حين أوردت وكالة "معا" الإخبارية المحلية أن الشاب اعتقل عقب إصابته في قدمه برصاص إسرائيلي ومحاصرته لأكثر من ساعتين داخل البناية.

من جهتها, أفادت مصادر طبية في مشفى رفيديا للجزيرة نت بأن الشاب أمير قمحية وصل المستشفى مصابا بنزيف حاد إثر تلقيه رصاصة تسبت في كسور بصدره, بينما أصيب الشاب زيد ديرية برصاصة مطاطية في يده خلال مواجهات عند مشفى الوطني بنابلس.

بدورها, ذكرت ملك الكيلاني العضوة بجمعية مركز شعاع لذوي الإعاقة أن قوات الاحتلال أحدثت دمارا وخرابا كبيرين في المركز إثر استخدامها قنابل خاصة لتفجير الأبواب الحديدية، كما أحدثت تفجيرات داخلية في الجدران عقب مداهمتها البناية.

قوة إسرائيلية أثناء اعتقالها شابا فلسطينيا بالخليل جنوبي الضفة الغربية (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

إصابة واعتقالات
وعلى الصعيد ذاته، أصيب الشاب محمد نعيم القني (25 عاما) من قرية كفر قليل برصاص الاحتلال قرب معبر مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وادعت قوات الاحتلال أن القني -الذي ينقل عمالا فلسطينيين داخل أراضي الـ48 من خلال المعبر- هاجم بمركبة خاصة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية تجمعا لجنود الاحتلال ومواطنين مدنيين حيث أصيب أحد المواطنين برضوض.

ونقل القني إلى مشفى بلنسون الإسرائيلي لإسعافه بعد أن وصفت حالته بالحرجة جراء إصابته بالرأس, ووصف عمه إدريس حالته بشبه المستقرة. وقد نفت عائلة الشاب ادعاء الاحتلال أنه دهس جنودا إسرائيليين.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت أمس التأهب بين جنودها داخل الخط الأخضر, وداهمت مدنا فلسطينية حدودية مثل طولكرم وقلقيلية بعد تلقيها معلومات عن احتمال قوع عملية فدائية.

واعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان من مدينة طولكرم داخل الخط الأخضر بعد أن ادعت قيامه بطعن إسرائيلي بآلة حادة، في حين أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل ستة فلسطينيين فجر اليوم الأربعاء أثناء توغله بمدن نابلس وطولكرم وجنين شمالي الضفة.

المصدر : الجزيرة