قال ناشطون اليوم الاثنين إن خمسة من عائلة واحدة قتلوا وجرح عدد آخر جراء قصف الطيران بلدة تلمنس بريف إدلب، بينما تكبد النظام خسائر جراء تفجير كتائب المعارضة نفقا على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بـريف دمشق.

ووثقت شبكة سوريا مباشر في حصيلة أولية وقوع 12 غارة جوية استهدفت مدنا وبلدات وقرى في ريف إدلب (شمال غرب)، منها مدن معرة النعمان وأريحا وتفتناز ومعرة مصرين التي أدى فيها القصف لمقتل شخص وإصابة آخرين.

في المقابل، قالت سوريا مباشر إن كتائب المعارضة دمرت عربة عسكرية على حاجز عين قريع في محيط معسكر وادي الضيف بريف إدلب.

video

قتلى للنظام
وفي ريف العاصمة دمشق (جنوب) قال ناشطون إن عددا من جنود النظام قتلوا في تفجير نفق تابع لكتائب النظام على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بريف دمشق، مع استمرار النظام في عمليات حفر الأنفاق وتفجير المباني السكنية بالمدينة.

كما أفادت مسار برس بوقوع قتلى من كتائب المعارضة وقوات النظام خلال اشتباكات في منطقة الدخانية بريف دمشق، في حين تجري اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام بقرية تل كردي وأطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقي في ريف دمشق، حسب سوريا مباشر.

في غضون ذلك، ألقى الطيران الحربي 12 برميلا متفجرا على بلدة بيت جن بريف دمشق.

أما في دمشق فقصفت قوات النظام بالدبابات والمدفعية حي جوبر بدمشق، كما شنت مقاتلات النظام أربع غارات جوية على الحي ذاته.

غارات وبراميل
أما في حلب (شمال غرب) فقد استهدفت كتائب المعارضة بالهاون ومدافع محلية الصنع مقار قوات النظام في حي الخالدية بحلب، بينما ألقى النظام براميل متفجرة على منطقة خان العسل بريف حلب الغربي.

أما في حماة (وسط) فشن الطيران غارة على أطراف مدينة مورك بريف حماة، في حين قتلت كتائب المعارضة عددا من قوات النظام إثر استهدافها بالصواريخ حاجز تل ملح بريف المدينة ذاتها.

وفي سياق متصل، شنت قوات النظام غارات جوية واستهدفت بالرشاشات محيط مطار دير الزور (شرق) العسكري، كما استهدفت مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي.

كما تعرض ريف درعا (جنوب) لقصف بالبراميل المتفجرة أيضا، وطال القصف مدينتي النوى وإنخل.

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية وثقت مقتل أربعين أمس الأحد في مدن سورية مختلفة، بينهم أربع سيدات وطفلان، وثلاثة قتلوا تحت التعذيب.

المصدر : الجزيرة + وكالات