قوات كردية تصد تقدم تنظيم الدولة نحو عين العرب

Armed fighters of the Committees for the Protection of the Kurdish People (YPG) hold a position in a building on October 16, 2013 in the Syrian town of Ras al-Ain, close to the Turkish border. At least 41 fighters have been killed in violent clashes pitting Kurds against jihadists and Islamist rebels in northeastern Syria, a monitoring group said on October 16, 2013. AFP PHOTO STR
مقاتلان من قوات حماية الشعب الكردية يتحصنون بأحد المباني أثناء اشتباكهم بمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤولان كرديان إن قوات حماية الشعب الكردية شمالَ سوريا صدّت تقدما لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية نحو مدينة عين العرب (كوباني باللغة الكردية)، باشتباكات وقعت خلال الليل.

وأضاف المسؤولان أن تنظيم الدولة الإسلامية ركز مقاتليه جنوبي المدينة وتقدم صوبها في ساعة متأخرة أمس الأربعاء، لكن قوات حماية الشعب الكردية صدت الهجوم.

وأكد أوجلان إيسو، أحد المسؤولين الأكراد عن شؤون الدفاع، أن قوات حماية الشعب أوقفت تقدم التنظيم جنوبي كوباني.

وتحدث هاتفيا قائلا إن "مقاتلونا أمَّنوا المنطقة وعثرنا على 12 جثة لمقاتلي الدولة الإسلامية"، مضيفا أن مقاتلي التنظيم ما زالوا موجودين إلى الشرق والغرب من المدينة مع استمرار القتال في الجنوب.

وأشار المسؤولان إلى أنهما سمعا أزيز طائرات حربية تحلق فوق كوباني مساء الأربعاء للمرة الأولى، لكن لم تعرف أهدافها على الفور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثمانية مقاتلين من قوات حماية الشعب قتلوا أثناء الاشتباكات الليلية.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بمقتل عشرة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى جَرح عشرات في غارات لطائرات التحالف الدولي على بلدة الهول في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

كما استهدفت الغارات مواقع وحواجز تفتيش تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في بلدات الشدادي ومركدة والخاتونية والبحيرة بريف الحسكة.

المصدر : الجزيرة + رويترز