غارات قرب هضبة الجولان وقتلى بقصف لدير الزور
آخر تحديث: 2014/9/21 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/21 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/28 هـ

غارات قرب هضبة الجولان وقتلى بقصف لدير الزور

أفاد مراسل الجزيرة بأن القوات النظامية السورية تشن غارات جوية على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة جباتا الخشب وريف القنيطرة الشمالي بالقرب من خط وقف إطلاق النار مع هضبة الجولان السوري المحتل. كما سقط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف في دير الزور ومناطق أخرى.
 
وأكدت تنسيقيات الثورة من جهتها استهداف غارة جوية بلدة الحميدية المحاذية للشريط الحدودي مع الجولان المحتل بريف القنيطرة.
 
وفي ريف دير الزور سقط عدد من الجرحى جراء قصف الطيران الحربي على بلدة البوليل. وجاء ذلك بعد مقتل سبعة مدنيين بينهم أطفال وإصابة آخرين أمس جراء قصف بالمدفعية لمعبر حويجة صقر المائي على نهر الفرات شرقي مدينة دير الزور.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام استهدفت بالمدفعية المعبر المائي الذي يستخدمه السكان للدخول والخروج إلى مدينة دير الزور، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

يذكر أن سكان مدينة دير الزور لجؤوا إلى استخدام المعابر المائية للتنقل بين ضفتي نهر الفرات بعد سقوط جسر السياسية لدى استهدافه من قبل قوات النظام صباح الاثنين الماضي، علما أن هذا الجسر كان المعبر البري الوحيد الذي يربط مدينة دير الزور بريفها الشمالي.
video

حماة ودمشق
وفي ريف حماة تعرضت بلدة عقرب -التي تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة منذ عام ونصف العام- لقصف مدفعي وغارات بالبراميل المتفجرة من قبل قوات النظام المتمركزة في القرى المحيطة بها، مما أدى إلى مقتل عشرات وتهجير آلاف من سكانها وتدمير مئات من منازلها.

وشن الطيران الحربي غارات جوية على كفر زيتا ومورك، بينما استعاد الجيش النظامي السيطرة على قرية الحماميات.

وفي ريف دمشق قالت تنسيقيات الثورة إن مروحيات النظام الحربية ألقت برميلين متفجرين على مدينة داريا في الغوطة الغربية، كما قصفت بالمدفعية والصواريخ مدينة عدرا العمالية.

يذكر أن قوات المعارضة تسيطر على عدرا البلد منذ نحو عام وثمانية أشهر، بينما تسيطر على عدرا العمالية منذ قرابة عشرة أشهر، وقد سبق للنظام محاولة اقتحام عدرا مرات عدة دون أن يتمكن من ذلك.

وفي حي الميدان بدمشق، شنت قوات الأمن والشبيحة حملة دهم للمنازل في حارات الغواص والجزماتية.

وتأتي هذه الحملة العسكرية بعد أن أفاد ناشطون أمس بأن جيش النظام يسعى لاستعادة السيطرة على بلدة الدخانية وحي جوبر بالعاصمة ومنطقتي عدرا العمالية وعدرا البلد.

video

حلب ودرعا
وفي حلب شمالا استهدفت كتائب المعارضة بالرشاشات معاقل جيش النظام في حي الراموسة، في حين ألقى الطيران الحربي المروحي براميل متفجرة على بلدة بنان الحص بريف حلب.

وقالت تنسيقيات الثورة إن اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام اندلعت في حي بستان الباشا، في وقت سقط قتيلان وأصيب آخرون جراء سقوط برميل متفجر في حي قاضي عسكر.

وجنوبا في درعا وريفها قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدات اليادودة ودير العدس والجيزة وصيدا ومدينة إنخل. كما قصفت في ريف إدلب بلدة كفرومة ومدينة معرة النعمان.

المصدر : الجزيرة

التعليقات