أفاد مراسل الجزيرة بسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية بلا طيار اليوم في منطقة مرجعيون في جنوبي لبنان، وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي وكالة الأنباء الرسمية بلبنان، أن الطائرة من نوع إم كي سقطت في منطقة سردة قضاء مرجعيون قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني يعمل على تصوير مكان سقوط الطائرة الإسرائيلية بين سردة والوزاني.

وتقوم طائرات استطلاع إسرائيلية بين الفينة والأخرى باختراق الأجواء اللبنانية، وهو الأمر الذي تندد به بيروت مرارا، وكانت الأمم المتحدة طلبت في مايو/أيار 2013 من إسرائيل وقف طلعاتها الجوية فوق لبنان إثر زيادة وتيرتها بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

احتجاج أممي
وقال متحدث باسم المنظمة الدولية إن القوات الأممية المؤقتة العاملة في جنوبي لبنان (يونيفيل) احتجت رسميا لدى السلطات الإسرائيلية بعدما لاحظت عددا أكبر من الانتهاكات الجوية الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية، وهو ما يعد انتهاكا لسيادة البلاد وللقرار الدولي رقم 1701 الصادر عقب الحرب بين إسرائيل وحزب الله عام 2006 والذي ينص على وقف إطلاق النار.

وكان عنصر من حزب الله قتل في الخامس من الشهر الجاري في انفجار جهاز تنصت إسرائيلي عثر عليه في محيط بلدة عدلون الجنوبية، وقد أقدمت إسرائيل مرارا من قبل على تفجير أجهزة تنصت عن بعد إثر اكتشافها في جنوبي لبنان.

المصدر : وكالات,الجزيرة