النظام يواصل قصف أنحاء سوريا بالبراميل
آخر تحديث: 2014/9/2 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/2 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/9 هـ

النظام يواصل قصف أنحاء سوريا بالبراميل

واصل الطيران السوري اليوم الثلاثاء إلقاء البراميل المتفجرة على عدة بلدات في مناطق حلب وحماة ودرعا وإدلب، وسط اشتباكات مع كتائب المعارضة في أنحاء مختلفة من البلاد.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 24 شخصا في سوريا اليوم حتى اللحظة، بينهم طفلان وثلاث نساء وشخص تحت التعذيب، في حين أفادت لجان التنسيق بمقتل 64 شخصا أمس الاثنين.

فقد تعرض حيا مساكن هنانو وأقيول بحلب للقصف بالبراميل المتفجرة، وتكرر ذلك في بلدة كفرناها ومدينة الباب بريف حلب.

وفي ريف حماة، ذكرت شبكة شام أن الطيران المروحي أسقط براميل متفجرة أيضا على مدينتي اللطامنة ومورك، في حين استهدفت كتائب المعارضة بصواريخ من طراز غراد مطار حماة العسكري ودبابة لقوات النظام في قرية بطيش.

وأفادت وكالة مسار برس بأن قوات النظام تمكنت فجر اليوم من الوصول إلى مشارف مزرعة بطيش بعد استقدام تعزيزات إلى المنطقة، إلا أن المعارضة استعادت السيطرة على بطيش بالكامل بعد معارك أدت إلى سقوط قتلى من الطرفين.

أما في ريف العاصمة دمشق، فذكرت سوريا مباشر أن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على مدينة الزبداني في القلمون.

وتحدثت شبكة شام عن مقتل ثلاثين عنصرا من قوات النظام وتدمير عربة عسكرية أثناء اشتباكات مع المعارضة على جبهة المليحة بريف دمشق.

وفي جنوب البلاد، دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وجيش النظام غربي بلدة الحارة بريف درعا، وأكد ناشطون أن النظام قصف براجمات الصواريخ بلدة جاسم في نفس المنطقة.

وفي الشمال الغربي، كثف الطيران السوري قصفه بالبراميل المتفجرة عدة بلدات ومدن في ريف إدلب، منها بلدة الهبيط وقرية مدايا ومدينة خان شيخون.

وذكرت سوريا مباشر أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر جراء غارتين جويتين على حارم بريف إدلب المتاخمة للحدود مع تركيا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات