إطلاق سراح قيادي بجماعة الإخوان بمصر
آخر تحديث: 2014/9/2 الساعة 17:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/2 الساعة 17:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/9 هـ

إطلاق سراح قيادي بجماعة الإخوان بمصر

عبد المنعم عبد المقصود اتهم بالتحريض على العنف في قضية "بين السرايات" (الجزيرة-أرشيف)
عبد المنعم عبد المقصود اتهم بالتحريض على العنف في قضية "بين السرايات" (الجزيرة-أرشيف)

أطلقت أجهزة الأمن بقسم شرطة المعادي في العاصمة المصرية القاهرة سراح القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المحامي عبد المنعم عبد المقصود، وذلك بعد قرار قضائي بإخلاء سبيله بكفالة مالية تقدر بمائة ألف جنيه (14 ألف دولار) على ذمة قضية بين السرايات.

وجاء قرار الإفراج عن عبد المقصود بعد أن أفادت محكمة جنايات القاهرة بأنه غير محبوس على ذمة قضية ما يعرف باسم إهانة المحكمة الدستورية، وكانت النيابة قد اتهمت عبد المقصود وقيادات إخوانية أخرى بالتحريض على أحداث العنف وقتل المتظاهرين بمحيط جامعة القاهرة وميدان النهضة ومنطقة "بين السرايات" بالجيزة العام الماضي.

وكانت النيابة العامة اتهمت عبد المقصود وآخرين بالتحريض على القتل والشروع في القتل، والتحريض على حيازة الأسلحة، والتحريض على البلطجة، وتأليف عصابة الغرض منها مقاومة السلطات والسكان بالسلاح، أثناء الاشتباكات التي وقعت في محيط منطقة "بين السرايات" التي وقعت عقب عزل الرئيس محمد مرسي، وأسفرت عن مقتل 23 شخصا.

وكانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة حكمت قبل أيام بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وقيادات أخرى في الجماعة في القضية المعروفة باسم "مسجد الاستقامة"، ومن بين القيادات المحكوم عليها عصام العريان ومحمد البلتاجي ووزير التموين الأسبق باسم عودة والحسيني عنتر وعصام رجب ومحمد جمعة.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن محكمة جنح مستأنف السويس قضت اليوم بالإفراج عن تسعة أعضاء من جماعة الإخوان بالسويس، كما أيدت قرار النيابة العامة باستمرار حبس المتهمين لثلاثين يوما لاتهامهم بالتحريض على العنف والمشاركة في أحداث عنف بالسويس وحرق سيارات الشرطة.

وفي الوقت نفسه، أجلت محكمة جنايات المنصورة اليوم جلسة محاكمة 14 متهماً من أنصار جماعة الإخوان المتهمين في أحداث وقعت بالحرم الجامعي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تظاهر مئات الطلاب داخل الحرم، واتهمتهم السلطات بقطع الطريق ومهاجمة قوات الأمن.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط,الجزيرة