الفلبين تسحب جنودها بالقوة الدولية في الجولان

A U.N. peacekeeper stands at the entrance of a U.N. Base next to the Quneitra border crossing between the Israeli-controlled Golan Heights and Syria August 29, 2014. Militants fighting the Syrian army have detained 43 U.N. peacekeepers in the Israeli-occupied Golan Heights and trapped another 81 in the region, and the world body is working to secure their release, the United Nations said on Thursday. REUTERS/Ronen Zvulun (MILITARY CONFLICT)
مركز لقوات أندوف في الجولان (رويترز-أرشيف)
أكد الجيش الفلبيني أنه سحب جميع عناصره في القوة الدولية لحفظ السلام في الجولان السوري قبل شهر من موعد انتهاء خدمتهم، وذلك بسبب المعارك الضارية بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة.

وتضم القوة الفلبينية نحو 315 جنديا. وسبق أن رصد طاقم الجزيرة انتقال مجموعة من هذه القوة الأربعاء الماضي إلى مقر قوات (أندوف) الرئيسي في الجانب المحتل من الجولان السوري.

يذكر أن عناصر من قوات المعارضة السورية حاصروا 72 جنديا فلبينيا نهاية أغسطس/آب الماضي عقب اجتياح هذه القوات نقطة عبور في الخط الفاصل بين سوريا وإسرائيل قبل أن يتمكنوا من الهرب.

وفي 15 سبتمبر/أيلول الجاري أجلت الأمم المتحدة المئات من جنودها في قوات حفظ السلام إلى الجانب المحتل منه خوفا من تكرار حوادث احتجازهم من قبل فصائل سورية مقاتلة.

وكان 25 من الجنود الفلبينيين ضمن قوة حفظ السلام في الجولان قد تعرضوا للأسر على يد فصائل المعارضة السورية في حوادث منفصلة العام الماضي، وطالبت مانيلا وقتها بتحسين إجراءات الأمن لقواتها في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة