عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثات في الدوحة اليوم الاثنين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون المشترك.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وتم خلال اللقاء الاتفاق على إنشاء مجلس أعلى للتعاون الإستراتيجي بين البلدين برئاسة أمير قطر والرئيس التركي لبحث سبل تطوير العلاقات بين بلديهما.

وكان أردوغان وصل إلى قطر أمس في زيارة تستمر يومين، هي الأولى له لدولة عربية منذ تسلمه رئاسة الجمهورية يوم 28 أغسطس/آب الماضي.

وقبل التوجه إلى الدوحة، قال أردوغان إن العلاقات التركية القطرية مستمرة بنفس الإرادة، فقطر وتركيا -وفق قوله- تقود كل منهما حملة اقتصادية وتنموية مهمة على مستوى المنطقة، وأكد أن بلاده مهتمة بأعمال البنية التحتية والفوقية الخاصة بتنظيم مسابقة كأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2022.

كما أكد الرئيس التركي استمرار العلاقات الوثيقة مع قطر في ظل رئاسته للجمهورية، كما كانت في فترة رئاسته للحكومة. وأشار إلى أن "رؤية تركيا وقطر للمسائل الإقليمية تتقاطع بشكل كبير، وشهدت علاقاتنا الثنائية تطورا كبيرا للغاية في السنوات الأخيرة، كما أنها آخذة في الازدياد".

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة