حماس: العلمي أصيب أثناء العدوان وأجرى عملية ناجحة
آخر تحديث: 2014/9/14 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/14 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/21 هـ

حماس: العلمي أصيب أثناء العدوان وأجرى عملية ناجحة

العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في إصابة أكثر من 11 ألفا بجروح متفاوتة الخطورة  (أسوشيتد برس-أرشيف)
العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في إصابة أكثر من 11 ألفا بجروح متفاوتة الخطورة (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد أن القيادي البارز عماد العلمي أجرى عملية ناجحة بتركيا، موضحة أنه أصيب عند استهداف أحد المنازل المجاورة للمكان الذي كان يوجد فيه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأناضول أن الحركة قالت في بيان إن العلمي أجرى عملية جراحية لقدمه اليمنى، موضحة أنها "كانت وستظل دائما تشارك أبناء الشعب الفلسطيني مصابهم وتضحياتهم بالنفس وبالولد والمال".

ولم تكشف الحركة عن إصابة العلمي خلال العدوان، الذي دام 51 يوما.

والعلمي هو عضو في المكتب السياسي لحماس، عاد برفقته أسرته إلى قطاع غزة قادما من سوريا بعد اندلاع الثورة، لينهي 23 عاما قضاها خارج البلاد بعدما أبعدته قوات الاحتلال خارج فلسطين المحتلة.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز الماضي عدوانا على غزة، أسفر عن استشهاد 2157 فلسطينيا وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

وتسبب العدوان في تدمير تسعة آلاف منزل بشكل كامل وثمانية آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الطرفان يوم 26 أغسطس/آب الماضي إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وفتح المعابر مع غزة بشكل متزامن، مع مناقشة باقي المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومنها إطلاق سراح الأسرى وبناء ميناء بحري ومطار.

وتطلب السلطة من الدول المانحة والمنظمات الإغاثية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة توفير 375 مليون دولار بشكل عاجل لتقديم مساعدات، وتوفير مساكن مؤقتة لآلاف العائلات التي دمرت بيوتها.

المصدر : وكالات

التعليقات