عشرات الضحايا بغارات مكثفة على ريفي إدلب ودمشق
آخر تحديث: 2014/9/12 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/12 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/19 هـ

عشرات الضحايا بغارات مكثفة على ريفي إدلب ودمشق

بعد مأساة أمس سكان دوما بريف دمشق لم يستطيعوا إقامة صلاة الجمعة جراء غارات النظام (رويترز)
بعد مأساة أمس سكان دوما بريف دمشق لم يستطيعوا إقامة صلاة الجمعة جراء غارات النظام (رويترز)

كثفت القوات السورية النظامية اليوم غاراتها وقصفها على ريف إدلب وريف دمشق مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 38 شخصا، واستمرت الاشتباكات بين الجيش النظامي والمعارضة في محافظات دمشق وحلب ودرعا والقنيطرة.

وقالت وكالة سوريا برس إن عددا من المصلين سقطوا قتلى وجرحى جراء استهداف أحد مساجد مدينة سراقب بريف إدلب عقب أداء صلاة الجمعة، وذكرت سوريا مباشر أن سبعة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا إثر غارة نفذها الطيران السوري على بلدة ترملا في ريف إدلب الجنوبي، وقتلت أم وابنها في قصف عنيف من مدفعية النظام على قرية بفطامون في سهل الروج بريف إدلب.

وذكر ناشطون أن عشرات الجرحى سقطوا في قصف لطيران النظام على بلدة معرة النعمان بريف إدلب، وتحاول فرق الإنقاذ انتشال العالقين من تحت الأنقاض، وأضاف الناشطون أن القوات السورية شنت أكثر من عشرين غارة جوية على القرى والبلدات القريبة من معسكرات وادي الضيف والحامدية التابعة لقوات النظام بريف إدلب، ملحقة دمارا كبيرا في منازل المدنيين.

استهداف عين ترما
وفي دمشق جرح مدنيون إثر سقوط قذائف هاون على شارعي الشعلان والحمراء وسط العاصمة السورية، وأشار ناشطون إلى أن قوات النظام استهدفت بلدة عين ترما بريف دمشق بأكثر من ثلاثين صاروخ سميرتش، وأصيب 12 شخصا بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة الدويلعة بريف دمشق الشرقي.

القوات النظامية استهدفت بلدة عين ترما بثلاثين صاروخا (ناشطون)

وفي مدينة دوما بريف دمشق عجز الأهالي عن إقامة صلاة الجمعة جراء الغارات الجوية التي شهدتها المدينة، كما أعلن تنظيم جيش الإسلام أنه قرر إعدام طيارين للنظام أسيرين لديه كرد على المجزرة التي ارتكبها الأخير يوم أمس في دوما.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم مقتل 38 في محافظات سوريا المختلفة، بينهم سبعة أطفال وأربع سيدات وأربعة مقاتلين.

ريف حماة
وقال مركز حماة الإعلامي إن ثلاثة قتلوا وجرح آخرون في غارة جوية استهدفت بلدة لطمين شرق مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، كما سقط جرحى آخرون في قصف على مدينتي مورك واللطامنة بريف حماة الشمالي.

من جانب آخر قالت المعارضة المسلحة إنها قتلت وأصابت العديد من الجنود إثر محاولتهم اقتحام حي غويران جنوبي مدينة الحسكة، واستطاع الثوار بعد اشتباكات عنيفة من استعادة مدرسة كان يسيطر عليها النظام في أطراف الحي، وأوردت شبكة مسار برس أن الجيش الحر قتل عددا من قوات النظام قنصاً في حي سليمان الحلبي في مدينة حلب.

المصدر : الجزيرة

التعليقات