حماس تنفي إطلاق صواريخ نحو النقب

M75 rocket launched from the coastal strip into Israel by militants of Ezz Al-Din Al Qassam militia, the military wing of Hamas movement, in Gaza City, 09 July 2014. Israel launched the military operation Protective Edge, which came in response to a renewed wave of rockets out of the Gaza Strip, for some of which Palestinian group Hamas has claimed responsibility. It is the first time since 2012 that Hamas has done so, claiming that intervening attacks were sent up by groups working outside its control.
أحد صواريخ المقاومة ينطلق من غزة مستهدفا أحد المواقع بإسرائيل خلال العدوان الأخير (الأوروبية- أرشيف)

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مزاعم إسرائيلية بشأن إطلاق صواريخ فجر اليوم الجمعة نحو النقب.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة سقطا فجر الجمعة في جنوب إسرائيل وذلك قبيل ساعات من انتهاء وقف مهلة إطلاق النار السارية منذ صباح الثلاثاء، فيما لم يتخذ الوفد الفلسطيني بالقاهرة حتى فجر الجمعة بعد قرارا بتمديد الهدنة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش الإسرائيلي ذكر في رسالة نصية قصيرة أرسلها إلى الصحفيين "الآن، سقط صاروخان أطلقا من غزة في جنوب إسرائيل، ولم يتم الإبلاغ عن ضحايا"، قبل أن يضيف في تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه حصل انتهاك لوقف إطلاق النار.

وجاء الإعلان عن إطلاق هذه الصواريخ قبل ساعات من انتهاء الهدنة السارية في قطاع غزة منذ صباح الثلاثاء لمدة 72 ساعة تنتهي في الساعة الثامنة من صباح الجمعة بتوقيت غزة (الخامسة بتوقيت غرينتش).

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه مسؤول فلسطيني فجر الجمعة أن الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة لم يتخذ حتى الساعة قرارا بشأن تمديد وقف إطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة أخرى، مشيرا إلى أن الوفد لا يزال مجتمعا لاتخاذ قرار بهذا الشأن قبل موعد انتهاء الهدنة.

وقال عضو في الوفد المفاوض لوكالة الصحافة الفرنسية -طلب عدم نشر اسمه- إن الوسطاء المصريين طلبوا من الوفد الفلسطيني إثر مفاوضات شاقة استمرت طوال الليل الموافقة على تمديد الهدنة.

وكانت حماس قد هددت أمس الخميس باستئناف القتال مع انتهاء الهدنة المتفق عليها ما لم توافق إسرائيل على شروط المقاومة بما فيها إنشاء ميناء في غزة.

المصدر : الفرنسية