أعلنت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء أنه تم في الضفة الغربية المحتلة اعتقال فلسطيني مشتبه بتورطه في خطف وقتل ثلاثة إسرائيليين في يونيو/حزيران الماضي.

وقالت الشرطة في بيان "قبل شهر اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية في مخيم شعفاط (في الضفة الغربية بشمال القدس) حسام القواسمة الذي يشتبه بأنه قاد المجموعة التي خطفت وقتلت الشبان الثلاثة".

وعثر على جثث المستوطنين الثلاثة، وهم مجندون وطلاب في مدارس دينية، في 30 يونيو/حزيران الماضي قرب الطريق التي شوهدوا عليها للمرة الأخيرة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حسام القواسمة (40 عاما) وهو من مدينة الخليل في الضفة الغربية اعترف أثناء اعتقاله بأنه تلقى دعما ماليا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة لتجنيد وتسليح مجموعة قامت بخطف الشبان وقتلهم.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء أن إسرائيل لا تزال تلاحق الفلسطينيين مروان القواسمة وعامر أبو عيشة اللذين يعدهما جهاز الأمن الداخلي المشتبه بهما الرئيسيين في هذه القضية.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حماس بالمسؤولية عن الخطف، ولكن الحركة نفت ذلك. 

وقبل شهر من هجومه على قطاع غزة، نفذ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة شملت نحو 600 فلسطيني ينتمي معظمهم إلى حركة حماس، وفق مصادر فلسطينية.

المصدر : وكالات