نظم اتحاد الصحفيين السودانيين وقفة احتجاجية تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين العاملين في قطاع غزة، والذين يستهدفهم الاحتلال الإسرائيلي.

وندد المشاركون في الوقفة التضامنية بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ووصفوا الهجمات الإسرائيلية بالهمجية والمتوحشة، كما نددوا بالصمت العربي والدولي على الجرائم الإسرائيلية.

من جهتها، نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين وقفة للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء تعرضهم للقتل والاستهداف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بتوفير الحماية الضرورية لزملائهم في غزة لتمكينهم من تأدية واجبهم المهني.

وقال الصحفيون إن استهداف صحفيي غزة يهدف إلى حجب الحقيقة وإسكات الكلمة، للتغطية والتعتيم على الجرائم الشنيعة التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في غزة. وقد شهدت موريتانيا عدة فعاليات منددة بالعدوان على غزة وبالصمت الرسمي العربي.

وفي إيران، قام عدد من الصحفيين والإعلاميين الأجانب العاملين في البلاد بتنظيم وقفة احتجاج أمام مكتب الأمم المتحدة في طهران تضامنا مع أهالي غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وندد المحتجون بسكوت الأمم المتحدة تجاه قتل الصحفيين والإعلاميين في غزة, وأعربوا عن تضامنهم مع الصحفيين الذين ينقلون الحقيقة، وما ترتكبه إسرائيل من مجازر بحق المدنيين في غزة.

المصدر : الجزيرة