قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن هناك أدلة واضحة على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في قطاع غزة تصل إلى حد كونها جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف المالكي -في تصريح صحفي أدلى به بعد لقاء مع ممثلي الادعاء في محكمة الجنايات الدولية- أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا لكي تصبح فلسطين عضوة في محكمة الجنايات الدولية, مؤكدا أهمية تقديم المسؤولين الإسرائيليين الذي كانوا وراء ارتكاب هذه الجرائم إلى العدالة الدولية.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن اللقاء يأتي من أجل الاستفسار عن جميع الخطوات والقضايا القانونية والإجرائية التي يجب على دولة فلسطين أن تقوم بها للالتحاق بمحكمة الجنايات الدولية، والتوقيع على ميثاق روما، بما فيها اختصاصات المحكمة الموضوعية والإقليمية والزمانية.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية قالت -في أحدث إحصائية لها- إن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة وصل إلى 1869 شهيدا، بينهم أكثر من أربعمائة طفل، في حين بلغ عدد الجرحى 9567 شخصا.

وقد تمكنت كاميرا الجزيرة من الوصول إلى أقصى نقطة على حدود قطاع غزة مع إسرائيل (شرق حي الشجاعية)، حيث رصدت الدمار الهائل الذي لحق بالمنازل والمساجد والمستشفيات والمؤسسات والمنشآت الصناعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات