أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية أحبطت تنفيذ ما وصفه بمخطط تنظيم الإخوان المسلمين لإحداث الفوضى وإرهاب المواطنين، وتخريب المنشآت الحكومية.

في غضون ذلك، نظم مناهضو الانقلاب خَمس مسيرات ليلية بمحافظة الإسكندرية، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحاكمته، والقصاص لقتلى المظاهرات، والإفراج الفوري عن المعتقلين، مرددين هتافات ضد حكم العسكر.

وقد أكد المتحدث قيام الأمن الوطني والأمن العام وأمن القاهرة بالقبض على عناصر مجموعة أطلق عليها "كتائب حلوان" حيث تم عرض مقاطع فيديو لعدد من المتهمين على ما قيل إنها اعترافاتهم بالانتماء لتنظيم إرهابي مسلح يهدف لزعزعة الأوضاع الأمنية في عدد من المحافظات.

في الإسكندرية، طالب المشاركون في المسيرات الليلية بوقف الممارسات القمعية من السلطات في مواجهة المتظاهرين. وجابت المظاهرات عددا من الأحياء منها العصافرة وأبو سليمان والحضرة والورديان والهانوفيل.

وفي 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، انطلقت عدة مسيرات ليلية للاحتفال بانتصار المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة, ورفع المشاركون شارات رابعة وأعلام مصر وفلسطين, ورددوا هتافات مؤيدة للمقاومة وداعمة لها ولمطالبها التي وصفوها بأنها حقوق واجبة للشعب الفلسطيني.


 

المصدر : الجزيرة