عشرات الضحايا بتفجيرات جديدة ببغداد
آخر تحديث: 2014/8/25 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/8/25 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/29 هـ

عشرات الضحايا بتفجيرات جديدة ببغداد

آثار الهجوم بسيارة مفخخة بضاحية الشعلة في بغداد أمس الأحد (رويترز)
آثار الهجوم بسيارة مفخخة بضاحية الشعلة في بغداد أمس الأحد (رويترز)

قالت مصادر أمنية إن 25 شخصا قتلوا وأصيب ستة وأربعون آخرون بجروح في ثلاثة تفجيرات وقعت في ثلاث مناطق في بغداد، في حين يواصل طيران الجيش العراقي قصفه لمناطق في الفلوجة موقعا قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر أن أشد الانفجارات وقعت في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل سوق شعبي مما تسبب في مقتل 11 شخصا وإصابة 32 آخرين.

وأضافت المصادر أن الانفجار وقع على مقربة من حسينية للشيعة، وأن من بين القتلى والجرحى عددا من المصلين الذين كانوا قد خرجوا للتو من المسجد.

وتأزم الوضع بالعراق مؤخرا، خاصة بعد مجزرة جامع مصعب بن عمير في ديالى، حيث قُتل سبعون من المصلين السنة وهم يؤدون صلاة الجمعة على يد مليشيات شيعية تقاتل إلى جانب القوات الحكومية.

وفي منطقة أبو دشير جنوبي بغداد أدى انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وفي منطقة حي الشعب شمالي بغداد قتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سوق شعبي.

وقتل أمس الأحد ثمانية أشخاص على الأقل في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة تجارية غربي العاصمة بغداد، كما أدى الانفجار إلى إصابة أكثر من عشرين شخصا بجروح.

وأعلنت مصادر في الشرطة العراقية أيضا عن مقتل عشرين شخصا وإصابة ستة آخرين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مدينة بعقوبة (58 كلم شمال شرق بغداد).

وفي الموصل قالت مصادر في البشمركة إن تسعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في حادثين منفصلين شمالي مدينة الموصل (400 كلم شمالي بغداد).

وأشارت المصادر إلى أن طائرات حربية أميركية قصفت أحد معاقل العناصر المسلحة في قرية أسكي موصل وأسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة ستة آخرين بجروح، في حين قتل ستة من  المسلحين وأصيب اثنان آخران خلال قصف لقوات البشمركة على مواقع المسلحين بالقرب من سد الموصل.

مسلحو تنظيم الدولة هاجموا مصفاة بيجي أمس وسيطروا على مبان داخلها (الجزيرة)

براميل متفجرة
وقالت مصادر طبية عراقية في الفلوجة بمحافظة الأنبار إن 11 مدنيا قتلوا وأصيب 13 آخرون أمس الأحد في قصف جوي بـالبراميل المتفجرة استهدف أحياء سكنية بالمدينة.

وذكر مركز إعلام الربيع العراقي أن مسلحين دمروا آليتين عسكريتين من نوع همر خلال اشتباكات مع القوات العراقية بمنطقة طوي في الرمادي بمحافظة الأنبار (غرب بغداد).

كما أفاد المركز بسقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات العراقية جراء قصف الطيران الحربي العراقي بالخطأ تجمعا لقواته شمال بابل (جنوب بغداد).

من جهة أخرى قالت المصادر إن القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية على القرى الشمالية لناحية السعدية، وتمكنت من قتل 13 من تنظيم الدولة الإسلامية. وأفاد ناشطون بأن القوات العراقية قصفت أيضا قضاءي طوزخورماتو وبيجي بمحافظة صلاح الدين.

كما قتل ستة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق عند المدخل الرئيسي لسوق المقدادية القديم شمال شرق بعقوبة.

وفي محافظة صلاح الدين كان مسلحو تنظيم الدولة قد شنوا أمس هجوما واسعا على مصفاة بيجي، استخدموا فيه عربات مدرعة، وتمكنوا من الاستيلاء على مباني شعبة توزيع النفط والمعهد الفني داخل المصفاة خلال معارك عنيفة لا تزال متواصلة ضد القوات الحكومية المحاصرة داخل المصفاة منذ شهرين ونصف الشهر.

المصدر : وكالات

التعليقات