أفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي شن هذه الليلة سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة أسفرت إحداها عن تدمير مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وقد استشهد أمس 13 فلسطينيا, وأصيب آخرون مع استمرار العدوان. من جهتها، ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ وقذائف تسببت بإصابات في صفوف الإسرائيليين.

ففي صباح أمس، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف استهدف منطقة أبراج الفيروز غربي مدينة غزة وحي الشيخ رضوان شمالي القطاع ودير البلح، كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت أراضي زراعية شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وقصفت طائرات إسرائيلية موقعا للمقاومة غرب خان يونس.

وفي منتصف يوم أمس، استشهد فلسطيني آخر وأصيب ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية وسط مدينة غزة، كما استشهد مواطن آخر في قصف استهدف دراجة نارية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي وقت لاحق، قال مراسل الجزيرة إن أما فلسطينية وأربعة من أطفالها استشهدوا جراء قصف إسرائيلي استهدف شرقي جباليا وأسفر عن تدمير منزل.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أمس المركز التجاري الرئيسي والوحيد في رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير كامل لمعظم المحال في المركز، وخلف خسائر تقدر بملايين الدولارات.

video

واستشهد أول أمس 12 فلسطينيا -بينهم خمسة من عائلة واحدة- في غارات على القطاع, وقال مراسل الجزيرة إن ستة فلسطينيين آخرين أصيبوا بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط مدينة رفح جنوبي القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة -الذي بدأ يوم 8 يوليو/تموز الماضي- إلى أكثر من 2100 شهيد، إضافة إلى نحو 11 ألف جريح.

إصابات إسرائيلية
من جانب آخر، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع إصابات إثر سقوط قذيفة هاون في منطقة شاعر هنيغيف جنوبي إسرائيل.

كما أصيب خمسة جنود إسرائيليين بجروح لدى قصف موقعهم بمعبر إيريز قرب بيت حانون، حيث أعلنت كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إطلاق 13 قذيفة هاون على الموقع.

كما قصفت كتائب القسام مستوطنة نير إسحق بصاروخ، واستهدفت موقع كيسوفيم العسكري بقذيفتي هاون، بينما أعلنت سرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- أنها قصفت مستوطنة نيريم بعشرة صواريخ.

المصدر : الجزيرة + وكالات