قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ومصادر أمنية إن ما لا يقل عن صاروخين أطلقا السبت من جنوب لبنان صوب شمال إسرائيل، لكن المصادر لم تحدد الجهة التي أطلقتهما ولم تتبن أي جماعة المسؤولية عن الهجوم.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام نقلا عن مراسلها بمدينة صور أن الصاروخين أطلقا نحو مناطق إسرائيلية، وأن جيش لبنان طوق المنطقة التي يشتبه في أنهما أطلقا منها، وذكر مصدر أمني لبناني أن أحد الصاروخين أطلق من منطقة تعرف باسم القطيشية التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن الحدود، وأضاف المصدر نفسه أن مروحيات إسرائيلية شوهدت وهي تحلق قرب المنطقة الحدودية.

وقال الجيش والشرطة بإسرائيل إن صاروخا على الأقل أطلق من لبنان سقط على منطقة الجليل الأعلى، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن صاروخا أصاب مبنى بمنطقة الجليل قرب الحدود مع لبنان، ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

وكان مجهولون بلبنان أطلقوا منتصف الشهر الماضي تسعة صواريخ على إسرائيل، وقد ردت تل أبيب بشكل فوري على مصدر الإطلاق بنيران المدفعية، وذكر مسؤولون عسكريون لبنانيون حينها أنه ربما تكون مجموعة فلسطينية هي من أطلق الصواريخ، في إشارة تضامن مع المقاومة الفلسطينية في غزة في حربها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي بدأت عدوانها على القطاع قبل 47 يوماً.

المصدر : وكالات