قتلى لحزب الله والنظام بريف دمشق ومعارك بحماة
آخر تحديث: 2014/8/23 الساعة 16:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/8/23 الساعة 16:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/28 هـ

قتلى لحزب الله والنظام بريف دمشق ومعارك بحماة

قتل عدد من عناصر النظام السوري وحزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع فصائل من المعارضة في منطقة القلمون بريف دمشق، في حين شنت فصائل أخرى هجوما عنيفا على مدينة محردة الموالية للنظام بريف حماة بهدف السيطرة عليها.

وقالت شبكة شام إن اشتباكات عنيفة دارت في جرد فليطة بجبال القلمون التي تعرضت لخمس غارات جوية استهدفت بلدتي رأس المعرة وعرسال.

وفي المنطقة ذاتها، قتل عدد من الأشخاص وأصيب أخرون في قصف للطيران استهدف مدينة عربين بريف دمشق.

في المقابل، سيطر مقاتلو المعارضة على حاجز زعطوط التابع لقوات النظام في أطراف مدينة الزبداني بريف دمشق.

صور نشرها ناشطون لآثار الدمار الذي خلفه الطيران السوري في منطقة عربين

هجوم ومعارك
وفي وسط البلاد شنّت كتائب المعارضة هجوما عنيفا على مدينة محردة الموالية للنظام بريف حماة بهدف السيطرة عليها، وسط معارك عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام المدعومة بعناصر من جيش الدفاع الوطني (الشبيحة)، وفقا لمركز حماة الإعلامي.

وتكمن أهمية مدينة محردة في أنها تقع شمال غرب حماة على مسافة 22 كيلومترا، وتقع على الطريق الدولي الواصل بين مركز محافظة حماة وقرية السقيلبية الموالية للنظام بريف المحافظة، لا سيما أن السيطرة على المدينة تعني قطع إمداد النظام عن قراه الموالية له.

قصف وغارت
وفي ريف حلب، قالت شبكة سوريا مباشر إن كتائب المعارضة استهدفت بمدافع محلية الصنع مقرات جيش النظام في بلدة البريج، في حين شنَّ الطيران الحربي غارات جوية على مدينة مارع وقريتي حور النهر واحتميلات بريف المدينة.

من جهة أخرى، ذكر ناشطون أن كتائب المعارضة استهدفت بالمدفعية مقار تنظيم الدولة الإسلامية شرقي مدينة مارع بريف حلب.

وقال مركز الرقة الإعلامي إن الطيران الحربي شنَّ 13 غارة على محيط مطار الطبقة العسكرية بريف الرقة، مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المطار.

وفي ريف الرقة أيضا، أكدت شبكة سوريا مباشر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الكادر الطبي والمرضى جراء غارات استهدفت المشفى الوطني في مدينة الطبقة.

يشار إلى أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت -في حصيلة أولية- مقتل 19 شخصا السبت في مختلف المحافظات السورية.

المصدر : الجزيرة