لبنان يعتقل فلسطينيا من أراضي 48 اجتاز الحدود

Spanish soldiers from UN peacekeeper force UNIFIL and soldiers of the Lebanese army inspect rockets, which they found in the town of El-Mari, near the Israeli border, in southern Lebanon, 11 July 2014. Missiles were fired into Israeli territory from Lebanon for the first time since Israel launched operation Protective Edge on 08 July in response to rocket attacks from the Gaza Strip. According to Lebanese security sources and the country's state-run National News Agency (NNA), two rockets were fired by unknown militants from the outskirts of the town of El-Mari in Lebanon's south-west. A third missile in the same region malfunctioned and exploded while still on the launchpad, NNA said, adding that the Lebanese army defused two more rockets.
جنود لبنانيون ومن القوة الدولية العاملة بجنوب لبنان في موقع قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية (الأوروبية)
اعتقل الجيش اللبناني أمس الأربعاء فلسطينيا من أراضي 48 بعد عبوره الحدود لأسباب لا تزال غير معروفة.

وقال مصدر أمني لبناني إن المواطن الفلسطيني -ويدعى إبراهيم زيدات وهو من فلسطينيي 1948- اجتاز الحدود في محور الوزاني القطاع الشرقي من جنوب لبنان إلى الجانب اللبناني بعد إحداثه حفرة صغيرة في السياج الحدودي الشائك.

وأضاف أن قوة من الجيش اللبناني اعتقلته ونقلته إلى أحد المراكز الأمنية حيث يخضع للتحقيق بشأن ملابسات الحادث.

وعلى الجانب الآخر، وصلت قوة من الجيش الإسرائيلي إلى النقطة التي عبر منها زيدات، وعملت على سد الثغرة، وقامت بعملية تفتيش واسعة، بحسب المصدر الأمني.

وذكر المصدر ذاته أن قيادة قوة الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) "بدأت اتصالاتها مع الجانب اللبناني للإفراج عن زيدات وذلك بعد اتصالات عاجلة أجرتها معها القيادة الإسرائيلية".

وتندر مثل هذه الحوادث على الحدود بين لبنان وإسرائيل، ولكن غالبا ما يعمد جنود إسرائيليون إلى احتجاز رعاة لبنانيين على الحدود قبل أن يفرجوا عنهم بعد استجوابهم.

المصدر : الفرنسية