عوض الرجوب-الخليل
 
نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزليْ معتقل ومطلوب بالخليل في الضفة الغربية تتهمهما بالوقوف وراء اختطاف ثلاثة مستوطنين في يونيو/حزيران الماضي وقتلهم، وأغلقت منزل مطلوب آخر، مما فجّر مواجهات مع شبان فلسطينيين.
 
واقتحمت القوات الإسرائيلية منزليْ المعتقل حسام القواسمي والمطلوب عامر أبو عيشة قبل أن تنسفهما، وقامت بإغلاق منزل المطلوب مروان القواسمي بالأسمنت.

وكانت  قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد حاصرت منازل الفلسطينيين الثلاثة والمناطق التي تقع فيها تلك المنازل.

وفي هذه الأثناء، دارت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال بالقرب من منزل حسام القواسمي في وادي أبو تكيلة بالخليل المحتلة.

وتتهم قوات الاحتلال النفر الثلاثة بالوقوف وراء اختطاف ثلاثة مستوطنين يوم 12 يونيو/حزيران الماضي ومن ثم قتلهم، واعتقلت سلطات الاحتلال حسام قبل نحو شهر ونصف شهر بينما تواصل البحث عن مروان وعامر.

وسبق أن فجرت قوات الاحتلال منزليْ المطاردين مروان وعامر فور العثور على جثامين المستوطنين الثلاثة بعد ثلاثة أسابيع من اختفائهم من وسط تجمع عتصيون الاستيطاني شمال الخليل.

وكان جيش الاحتلال أصدر قرارا بهدم المنازل الثلاثة قبل نحو شهر، إلا أن الاعتراض في المحاكم الإسرائيلية أجل التنفيذ، حتى قررت المحكم العليا رد القضية الأسبوع الماضي.

المصدر : الجزيرة