أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين أن حصيلة شهداء العدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع المحاصر ارتفعت إلى أكثر من ألفي فلسطيني، بعد انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت الأنقاض واستشهاد آخرين في المستشفيات.

وقالت الوزارة في بيان إن 2016 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي، بينهم 541 طفلا و250 سيدة و95 رجلا مسنا، بينما أصيب عشرة آلاف و196 فلسطينيا آخرين بجروح.

وأكد البيان أنه عمليات "انتشال شهداء من تحت الأنقاض" ما زالت مستمرة، بالإضافة إلى وفاة العديد من المصابين في المستشفيات في الضفة الغربية وقطاع غزة ومصر.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن خمسة من الجنود الإسرائيليين الـ64 الذين قتلوا خلال العدوان على غزة سقطوا "بنيران صديقة"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول ظروف مقتلهم.

يشار إلى أن المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي التي تجرى بوساطة مصرية، استؤنفت في القاهرة للحفاظ على وقف إطلاق النار الهش في قطاع غزة.

وتجرى هذه المفاوضات في ظل تمسك الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بمواقفهما المتباعدة، في الوقت الذي ينتهي فيه اتفاق وقف إطلاق النار عند منتصف ليل اليوم الاثنين (التاسعة ليلا بالتوقيت العالمي).

المصدر : الفرنسية