قصف واشتباكات بريف دمشق وبراميل على درعا
آخر تحديث: 2014/7/8 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/8 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/12 هـ

قصف واشتباكات بريف دمشق وبراميل على درعا

قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة اليادودة بريف درعا (ناشطون)
قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة اليادودة بريف درعا (ناشطون)

قال ناشطون اليوم الثلاثاء إن قوات النظام السوري قصفت مدنا وبلدات في ريف دمشق، في حين استهدفت البراميل المتفجرة بلدات عدة في ريف درعا، مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وعدد من الجرحى.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في إدارة الدفاع الجوية بالمليحة بالمدفعية مدنا وبلدات في الغوطة، كما طال القصف بلدة مسرابا بريف دمشق، وسط سقوط قذائف هاون على بلدة يلدا بريف دمشق أيضا.

وقالت مسار برس إن ثلاثة عناصر من قوات النظام قتلوا خلال الاشتباكات مع كتائب المعارضة في محيط بلدة رنكوس في منطقة القلمون بريف دمشق، بينما شن النظام أربع غارات جوية على مزارع رنكوس.

وفي درعا لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وجرح آخرون بقصف بلدات اليادودة والمزيريب ونصيب، في حين استهدف النظام بالبراميل المتفجرة بلدات أخرى.

من جهتها، قالت مسار برس إن اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام تدور في محيط بلدة عتمان بريف درعا.

للمزيد من الأخبار زوروا صفحة الثورة السورية

إنقاذ حلب
وفي حلب قالت شبكة شام إن شخصين لقيا حتفهما وجرح آخرون جراء إلقاء الطيران المروحي برميلا متفجرا على حي طريق الباب بحلب.

كما أفاد ناشطون بسقوط برميل متفجر على حي سليمان الحلبي الخاضع لسيطرة النظام بحلب، وسقوط برميلين متفجرين آخرين على مدينة تل رفعت بريف حلب.

وكانت مجموعة من فصائل المعارضة المسلحة في الشمال السوري قد أصدرت أمس بيانا موحدا ينص على تشكيل قوة عسكرية موحدة بقيادة عسكرية موحدة لإنقاذ حلب (شمال).

وقال بيان لعدد من الفصائل المعارضة في سوريا إن تشكيل تلك القوة يأتي بالنظر لأهمية حلب الكبرى ولإنقاذ جبهاتها من هجمات النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح البيان أنه ستشكل قوة تدخل سريع من الفصائل يقودها عسكريون أكفاء مهمتها الأولى إنقاذ حلب.

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية وثقت مقتل 39 شخصا في سوريا يوم أمس الاثنين بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات وشخص تحت التعذيب، في حين ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن عدد الأطفال الذين قتلوا على يد قوات النظام خلال الشهر الماضي بلغ 293 طفلا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات