صاروخان على إسرائيل وهدوء حذر بالقدس بعد مواجهات
آخر تحديث: 2014/7/5 الساعة 20:32 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/5 الساعة 20:32 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/8 هـ

صاروخان على إسرائيل وهدوء حذر بالقدس بعد مواجهات

المواجهات اندلعت في القدس المحتلة والضفة الغربية وداخل الخط الأخضر إثر مقتل فتى فلسطيني وحرقه (الجزيرة)
المواجهات اندلعت في القدس المحتلة والضفة الغربية وداخل الخط الأخضر إثر مقتل فتى فلسطيني وحرقه (الجزيرة)
أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا اليوم السبت من غزة على جنوب إسرائيل بعد أن امتدت الصدامات التي تخللت جنازة فتى فلسطيني إلى بلدات داخل الخط الأخضر، في حين يسود هدوء مشوب بالحذر مدينة القدس المحتلة بعد ليلة من المواجهات.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن صاروخين أطلقا السبت من غزة على جنوب إسرائيل وسقطا في أرض خالية من دون أن يسببا أضرارا.

وأطلق 14 صاروخا أمس الجمعة من غزة على إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد هذه الصواريخ سقط في القطاع، في حين تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض ثلاثة صواريخ أخرى.

وأغار الطيران الإسرائيلي على ثلاثة أهداف في قطاع غزة قال الجيش إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنوب القطاع، من دون الإعلان عن إصابات في الجانب الفلسطيني.

وأصيب مزارع فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة.

video

هدوء حذر
من ناحية أخرى يسود هدوء مشوب بالحذر مدينة القدس المحتلة بعد ليلة من المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن إصابة نحو تسعين فلسطينيا, واعتقال أكثر من عشرين.

وسقط المصابون جراء الرصاص المعدني وقنابل الغاز المدمع التي أطلقها جنود الاحتلال. كما اندلعت مواجهات ليلية في الخليل جنوب الضفة الغربية أصيب فيها أربعة شبان بالرصاص الحي.

واعتقل جنود الاحتلال عددا من الشبان أثناء المواجهات في القدس، وأكد نشطاء فلسطينيون أن شبانا هاجموا مجموعة من جنود وحدة المستعربين وطعنوا أحدهم وألقوا زجاجات حارقة أثناء محاولة اعتقال بعضهم.

وامتدت الاحتجاجات لتشمل مدنا وبلدات داخل الخط الأخضر. وكانت أبرز المظاهرات ما شهدته مدينة الطيبة حيث أغلق عدد من الشبان شارعا رئيسيا وأحرقوا عددا من الإطارات.

وتعليقا على مظاهرات الطيبة، قالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن المتظاهرين ألقوا حجارة على مركبة إسرائيلية عند مفرق مدينة الطيبة، مما استدعى تدخل الشرطة التي اعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين.

كما رفع متظاهرون الأعلام الفلسطينية وأحرقوا العلم الإسرائيلي في بلدة باقة الغربية الواقعة داخل الخط الأخضر، بعد أن تجمهر الأهالي فور سماعهم باقتحام عدد من المستوطنين لبلدتهم.

وكان آلاف من الفلسطينيين الغاضبين قد تجمعوا في حي شعفاط أمس عقب صلاة الجمعة قبل وصول جنازة الفتى الشهيد محمد أبو خضير.

وهتف المشيعون "انتفاضة.. انتفاضة" وهم يحملون جنازة أبو خضير، مطالبين بإعلان انتفاضة جديدة ضد إسرائيل. لكن رويترز نقلت عن مسؤولين فلسطينيين أنهم يحاولون تهدئة الأوضاع وسيمنعون اندلاع أي انتفاضة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات