المقاومة تقصف مناطق وحشودا إسرائيلية بعد انهيار الهدنة
آخر تحديث: 2014/7/27 الساعة 21:23 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/27 الساعة 21:23 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/30 هـ

المقاومة تقصف مناطق وحشودا إسرائيلية بعد انهيار الهدنة

المقاومة استهدفت برشقات صاروخية مدنا وبلدات وسط وجنوب إسرائيل (الجزيرة)
المقاومة استهدفت برشقات صاروخية مدنا وبلدات وسط وجنوب إسرائيل (الجزيرة)

أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات من الصواريخ على العديد من البلدات الإسرائيلية فضلا عن قذائف في حشود إسرائيلية متمركزة عند قطاع غزة، وذلك بعد رفض الحكومة الإسرائيلية مقترح تهدئة اقترحته الأمم المتحدة مدته 24 ساعة وقبلته المقاومة لاعتبارات إنسانية وأخرى مرتبطة بحلول عيد الفطر غدا الاثنين.

وقصفت كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة (حماس)- بئر السبع بخمسة صواريخ "سجيل خمسة وخمسون"، وقد دوت صفارات الإنذار في كل من عسقلان وكريات غات وبئر السبع وعدة بلدات محاذية لقطاع غزة.

وأصيبت إسرائيلية بجروح متوسطة جراء سقوط صاروخ في مجمع شاعر هنيغف المحاذي للقطاع.
وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مدينة تل أبيب بصاروخين "مقادمة خمسة وسبعين"، ومدينة أسدود بخمسة صواريخ غراد، وقد عرضت القسام فيديو يظهر طائرة استطلاع إسرائيلية قالت إنها أسقطتها فوق غزة.

حشود وآليات
كما قصفت القسام بعشرات قذائف الهاون حشودا وآليات عسكرية إسرائيلية شرق التفاح وشرق الشجاعية وشرق الوسطى وفي موقع زيكيم، وقصفت مواقع ناحل عوز ورعيم وكيسوفيم العسكرية بصواريخ 107، وموقعي إيريز وكرم أبو سالم بقذائف هاون.

المقاومة استهدفت بالصواريخ حشودا وآليات إسرائيلية في مناطق بغزة (الجزيرة)

من جانب آخر، قالت سرايا القدس في موقعها الإلكتروني -وهي الذراع العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي- اليوم إنها قصفت مجمع أشكول وكرم أبو سالم برشقة صواريخ 107، ونقلت عن القناة الإسرائيلية العاشرة أن جندياً صهيونياً قتل وأصيب آخرون إثر القصف.

وأضافت السرايا أنها تمكنت ظهر اليوم من استهداف كيبوتس (مجمع) نير عوز بصواريخ 107 ومستوطنة ياد مردخاي بأربعة صواريخ من الطراز نفسه.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار انطلقت في أكثر من مدينة ومنها بئر السبع وعسقلان وكريات ومستوطنات بالجنوب والوسط، وأشارت إلى أن منظومة القبة الحديدية اعترضت أحد تلك الصواريخ.

الرقابة العسكرية
وقد سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية للإعلام بالإفصاح عن مقتل جندي خلال اشتباك مع المقاومة على حدود غزة الليلة الماضية، وصرح وزير الاستخبارات الإسرائيلية يوفال ستاينتز بأنه ليس أمام بلاده من خيار سوى السيطرة على غزة والقضاء على سلاح المقاومة.

وجاءت هذه التطورات بعدما أعلنت المقاومة الفلسطينية اليوم موافقتها على اقتراح التهدئة الإنسانية الذي اقترحته الأمم المتحدة لتكون نافذة إنسانية غير أن إسرائيل رفضتها، وذكرت مراسلة الجزيرة في القدس -نقلا عن مصادر إسرائيلية- أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفض اقتراح وزير الخارجية الأميركي جون كيري لوقف إطلاق النار، قائلا إن المبادرة المصرية هي الوحيدة المطروحة على طاولة البحث.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

التعليقات