بثت قناة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد صورا لطائرة إسرائيلية من دون طيار قالت إن المقاومة أسقطتها في غزة

وذكرت القناة أن كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحماس- أسقطت الطائرة خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في منطقة شرق حي التفاح. 

ونجحت "القسام" خلال الأيام الأخيرة في إصابة طائرات إسرائيلية، وقد أكدت السبت في بيان أن إحدى وحدات الدفاع الجوي التابعة لها تمكنت من استهداف طائرة حربية من نوع إف15 أثناء إغارتها على مدينة غزة، وأصابتها بشكل مباشر. 

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في 18 الشهر الجاري أنه أسقط طائرة من دون طيار تابعة لكتائب عز الدين القسام بصاروخ باتريوت.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام وقتها أنها أرسلت طائرة من دون طيار في مهمة هجومية إلى "عمق" إسرائيل، وقالت على موقعها الإلكتروني "نعلن إرسال طائرة أبابيل1 في مهمة هجومية في عمق الكيان الصهيوني" دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

وكشفت "القسام" في 14 يوليو/تموز الحالي عن أنها أطلقت طائرات من دون طيار تجاه الأراضي الإسرائيلية، وأن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم أبابيل1، حيث تم إنتاج ثلاثة نماذج أولية منها. 

وذكرت القسام أن نماذج الطائرات التي أنتجتها هي الطائرة أيه 1 أيه وهي ذات مهام "استطلاعية"، والطائرة بي 1 أيه وهي ذات مهام "هجومية-إلقاء"، وطائرة سي 1 أيه وهي ذات مهام "هجومية-انتحارية".

المصدر : الجزيرة