886 شهيدا والاحتلال يواصل غاراته على غزة
آخر تحديث: 2014/7/26 الساعة 07:20 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/26 الساعة 07:20 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/30 هـ

886 شهيدا والاحتلال يواصل غاراته على غزة

القصف الإسرائيلي لم يستثن مستشفيات غزة ولا المحاصرين فيها (الأوروبية)
القصف الإسرائيلي لم يستثن مستشفيات غزة ولا المحاصرين فيها (الأوروبية)

ارتفع إلى 94 عدد الشهداء الذين قضوا في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، بعد استشهاد ستة عشر فلسطينيا -بينهم أربعة أطفال- في قصف منزلهم شرق خان يونس فجر اليوم السبت، مما يرفع ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدئه قبل 19 يوماً إلى 886 شهيدا ونحو 5700 جريح.

وقد استهدفت الغارات الإسرائيلية في وقت سابق مواطنين في منطقة بني سهيلة شرق محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، فاستشهدت سيدة جراء قصف منزلها، كما استشهد ثلاثة آخرون في غارة أخرى. وقد انتشلت سبع جثث من حي الشجاعية، بينها جثة طفل أصيب في رأسه برصاصة قناص إسرائيلي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن محمد حسني السقا (26 عاما) وإسلام الناجي (19 عاما) استشهدا في غارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان، وأن شخصا آخر أصيب بجروح خطيرة.

وأضاف في وقت مبكر من صباح اليوم أن جثة متفحمة لشهيد آخر وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي جراء استهداف شارع الشهداء وسط غزة، وأن مسعفا استشهد أيضا أثناء توجهه لإخلاء الضحايا من منطقة خزاعة شرق خان يونس.

video

قصف ومجزرة
وقبل ذلك أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد مسعف فلسطيني وإصابة اثنين آخرين في قصف مدفعي استهدف سيارة إسعاف كانت تنقل مصابين قرب مستشفى بيت حانون.

كما أشار شاهد عيان إلى أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل باتجاه سيارة مدنية مما أدى إلى استشهاد شخص واحد على الأقل.

كما استشهد مسؤول الإعلام الحربي في حركة الجهاد الإسلامي صلاح أبو حسنين وثلاثة من أطفاله في غارة استهدفت منزله برفح.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة وشهود عيان أن القصف المدفعي الإسرائيلي ما زال متواصلا على مستشفى بيت حانون منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم.

وناشد القدرة كافة المؤسسات الدولية سرعة التدخل العاجل وإنقاذ الطواقم الطبية والإسعافية والمحاصرين داخل المستشفى الذي يتعرض للقصف.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات